+A
A-

تعرف على الزيجات المضطربة لمشاهير الكّتاب

صدر عن الدار العربية للعلوم  كتاب "حياة الزوجات.. الزيجات المضطربة لخمسة من مشاهير الكتّاب العالميين" من تأليف كارميلا تشورارو وترجمة إسماعيل كاظم. 

الكتاب يُلقي نظرة من كثب على الزيجات المضطربة لخمسة من مشاهير الكتّاب العالميين، مُركّزاً على دور الشريك، سواء كان زوجاً أو زوجة، ويشرح كيف تؤثر العملية الإبداعية، والمال، والشهرة، والقوة في هذه العلاقات المعقّدة والمثيرة للاهتمام.

يُظهر لنا هذا العمل أن الأدباء البارعين قد يكونون أقوياء على الورق، ولكنهم يواجهون ضعفاً في الحياة اليومية، حيث يعتمدون على شريك الحياة للمساعدة على التعامل مع الأمور العادية مثل الرد على الهاتف أو تذكيرهم بالمهام، إنه بشكل كبير تاريخ من الصمت والصمود والصبر، أضف إليه الشهرة، وامتياز الذكور، والطموح اللاذع، والنرجسية، والتحيّز ضد النساء، واضطراب المزاج. إنه يجعلنا نفهم لماذا كانت زيجات العديد من الكتّاب المشهورين عاصفة وقصيرة الأمد.

يستعرض الكِتاب تجارب الكُتّاب والزواج، فالناقد البريطاني كينيث تينان، مثلاً شجّع زوجته الأمريكية إيلين دندي على الكتابة، ولكنه غضب حين حققت الشهرة، وكذلك، الروائي رولد دال الذي استمتع بسطوع زوجته نجمة السينما باتريشيا نيل، ولكنه لم يستطع أن يكبح غيرته من نجاحها وشهرتها اللذين جعلاها أكثر ثراء.