+A
A-

القصف الإسرائيلي يطال عمق لبنان و50 قتيلا من حزب الله

توسّعت رقعة القصف الإسرائيلي إلى العمق داخل الأراضي اللبنانية، ووصلت إلى بلدة دير ميماس القريبة من مدينة مرجعيون، بموازاة اشتباكات بالرصاص بين مقاتلي "حزب الله" والجيش الإسرائيلي، وقصف الحزب دبابة إسرائيلية في مستعمرة أفيفيم، معلناً في الوقت نفسه في بيانات أخرى عن مقتل 5 عناصر جدد من مقاتليه، ما رفع الحصيلة إلى 50 قتيلا منذ السابع من أكتوبر.

وافاد مراسل البلاد في بيروت عن سماع دوي انفجار قوي فوق سهل الخيام في جنوب لبنان، ناجم عن انفجار صاروخ باتريوت اطلق من الجانب الاسرائيلي.

واحتدمت حدة الاشتباكات على الحدود اللبنانية الجنوبية ظهر أمس، وسجل اطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقذائف مدفعية على منطقة هورا الواقعة بين بلدات ديرميماس وكفركلا، وتسبب بأضرار جسيمة بالسيارات والممتلكات والمنازل.

كما افاد مراسل البلاد عن سقوط قذيفة اطلقها الجيش الاسرائيلي على مقر قيادة ‎الامم المتحدة العاملة في جنوب لبنان " اليونيفيل"، في رأس ‎الناقورة، كما استهدف بالقنابل الفسفورية منطقة المشيرفة واللبونة.

الى ذلك، التقى أمين عام حزب الله حسن نصرالله بقياديين في حركتي الجهاد الإسلامي وحماس لبحث خطوات تحقق "انتصار للمقاومة" وتوقف الهجوم الإسرائيلي على غزة، وفق بيان لحزب الله أمس.

واستعرض اللقاء "الأحداث الأخيرة في غزة منذ بدء عملية طوفان الأقصى". وتمّ الاتفاق "على مواصلة التنسيق والمتابعة بشكل يومي ودائم".