+A
A-

بنك السلام يُحدث نقلة نوعية بشراكات استراتيجية ومميزات حصرية لقطاع المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة

أعلن بنك السلام عن عقد شراكات استراتيجية مع نخبة من مقدمي الخدمات لطرح باقات جديدة تتضمن عروضاً حصرية بأسعار خاصة للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، واضعًا بذلك معيارًا جديدًا للخدمات المصرفية السهلة والمُيسرة، وهو ما يتماشى مع التزامه بتقديم حلولاً مالية مبتكرة تركز على الزبائن وسعيه لتحقيق أهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG).

ومن خلال هذه الشراكات، سيحظى أصحاب الأعمال بخدمات مصرفية غير ورقية وإلكترونية بالكامل من خلال فروع البنك. كما سيستفيد الزبائن من خدمات حلول مالية رقمية من Odoo، بالإضافة إلى حلول الاتصالات للأعمال من STC، وأجهزة نقاط البيع المتنقلة من شركة الخدمات المالية العربية(AFS) ، ومنتجات تأمينية من سوليدرتي، وحلول إدارة بوابة الدفع  من Ottu وخدمات التدقيق المالي من Grant Thornton.

على هامش حفل افتتاح اليوم العالمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بنسخته الحادية عشر المقام في البحرين، تم تنظيم فعالية أخرى خاصة لتدشين هذه الخدمات في المقر الرئيسي للبنك وذلك يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023 بحضور أعضاء الإدارة التنفيذية لبنك السلام وممثلين عن الشركاء الرئيسيين ووفود رسمية وإعلاميين. 

وبهذه المناسبة، صرّح السيد محمد بوحجي رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك السلام قائلاً: "يتطلع بنك السلام لأن يصبح محطة واحدة شاملة ومتكاملة تُلبي احتياجات المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. وتماشيًا مع جهودنا لتنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وليّ العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية حفظه الله ورعاه المعنية بتقديم الدعم اللازم لهذا القطاع الحيوي، قررنا أن نتعاون مع نخبة من مقدمي الخدمات الرائدين لتصميم باقات مُخصصة تُمكن أصحاب الأعمال من تنمية أعمالهم والارتقاء بها لمستوى أعلى".

ومن جانبه، قال السيد سامر سليمان الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية: "تم تصميم حلول المدفوعات الرقمية المبتكرة والخاصة بشركة الخدمات المالية العربية (AFS) لتلبية احتياجات الزبائن والشركات الحالية والمستقبلية، ومصممة خصيصًا لراحتهم مع أعلى معايير الأمان. يمنح هذا التعاون مع شريكنا، بنك السلام، جميع التجار في المملكة البدء في رقمنة مدفوعاتهم والاستمتاع بالمزايا الكاملة لحلول قبول المدفوعات السلسة والآمنة والمهيئة للمستقبل. تعمل حلول شركة AFS على تحويل تجارب الزبائن بسرعة مع منح الشركات رؤية مالية أكبر تدعم نموهم. ويسعدني أن أواصل في دعمنا المستمر على مدار سنوات لبنك السلام، باعتبارنا شريك المدفوعات المفضل لديهم، مع دعم زبائنهم أيضًا من خلال الابتكار في حلول المدفوعات المقدمة من شركة".

وفي حديثه عن هذه الشراكة، علق السيد جواد محمد، الرئيس التنفيذي لشركة سوليدرتي البحرين، قائلاً: «في سوليدرتي، نسعى باستمرار لتزويد زبائننا بحلول مبتكرة وفعالة لإدارة المخاطر بناءً على احتياجاتهم التأمينية. وباعتبارنا شركة رائدة في هذا المجال، فإننا نتطلع للدخول في شراكة مع بنك السلام، أحد بنوك التجزئة الرائدة في البحرين، لتزويد الزبائن بمنتجات وخدمات تأمينية شاملة. كما وستساهم هذه الشراكة على تعزيز شبكة التوزيع الخاصة بسوليدرتي واستكشاف فرص نمو جديدة من خلال هذا التعاون المشترك. ومن خلال توظيف مجموعة واسعة ومتخصصة بحلول إدارة المخاطر، نحن على ثقة تامة سنكون قادرين على التعامل مع مختلف الزبائن في جميع أنحاء المملكة."

وقد علق السيد هشام مصطفى، رئيس قطاع الأعمال في stc البحرين على هذه الشراكة قائلاً: "نحن فخورون بتعاوننا مع بنك السلام في توفير الخدمات المبتكرة للشركات في إطار رؤيتنا لتعزير نمو الشركات في مملكة البحرين. تتمحور حلول  stc البحرين لقطاع الأعمال حول توفير الاتصال الآمن والسلس للشركات التي ترغب بتأسيس وجودها الرقمي بصفته ركيزة هامة من ركائز نجاح الشركات ونموها. وتماشياً مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030، نؤكد التزامنا بتمكين فرص الأعمال التجارية للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للنهوض بالتنمية الاقتصادية، وزيادة فرص التوظيف، وريادة الابتكار الرقمي في مملكة البحرين."

وأشاد السيد محمد فاروق علي أبو بكر مدير - مسؤول التحالفات في دول مجلس التعاون لشركة Odoo بهذه الشراكة قائلاً: Klystron Global هو الشريك الرسمي لأودو، يتعاون مع بنك السلام في البحرين، والذي يُعرَف بكونه أحد أسرع البنوك من الدرجة الأولى المتنامية ويُعدّ قوة رائدة في تمكين التمويل الرقمي ضمن قطاع البنوك الإسلامية. تحت ظل هذا المشروع المشترك، يسرنا أن نعلن عن تقديم برنامج أودو للمحاسبة إلى زبائن بنك السلام من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

ومن جهته، صرح السيد جاسم عبدالعال، الشريك الإداري، جرانت ثورنتون عبدالعال قائلاً: “لطالما سعينا في شركة جرانت ثورنتون البحرين لتقديم خدمات استثنائية لزبائننا والاستفادة من خبراتنا وتقنياتنا المطورة محلياً لخدمة القطاع التجاري والاقتصادي في مملكة البحرين، لذا فإننا متحمسون لاستكشاف الفرص الواعدة من خلال هذه الشراكة المتميزة مع بنك السلام للتمكن من خدمة زبائننا وشركائنا الجدد بصورة أفضل من أي وقت مضى”.

وتحدث السيد طلال العوضي - الرئيس التنفيذي لشركة Ottu عن هذه الشراكة قائلاً: "يسرنا أن نعلن عن هذه الشراكة الاستراتيجية مع بنك السلام، وسنسعى من خلال هذا التعاون الإستراتيجي بتمكين الشركات المتوسطة والكبرى في البحرين بالأدوات الأساسية التي يحتاجونها للنجاح في العالم الرقمي وفي إطار المدفوعات الإلكترونية تحديداً. نحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستكون لها تأثير كبير ومستدام على نمو وازدهار الشركات في جميع أنحاء المنطقة.

ومن جانبه، قال الدكتور عبدالحسن الديري، رئيس جمعية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة البحرينية ورئيس الاتحاد العالمي لمنظمات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة: "أود أن أعبر عن سعادتي البالغة بإطلاق بنك السلام لباقات جديدة مخصصة للمؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة. هذه الباقات تمثل خطوة مهمة في دعم نمو هذه المؤسسات وتعزيز قدرتها التنافسية. أود أن أشيد ببنك السلام على هذه المبادرة الرائدة المتماشية مع الرؤية الاقتصادية لمملكة البحرين 2030، والتي تعكس التزامه بدعم رواد الأعمال البحرينيين. هذه الباقات توفر مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك خدمات مصرفية رقمية لا ورقية عن طريق فروع البنك في جميع أنحاء المملكة وحلول أعمال وخدمات تأمينية وخدمات تدقيق مالي. أعتقد أن هذه الباقات ستساهم بشكل كبير في تعزيز فرص النمو للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين. كما أنها ستساعد في خلق فرص عمل جديدة وتحفيز الاقتصاد الوطني".

وصرح السيد عاطف محمد الخاجة، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لغرفة البحرين قائلاً: "يسعدنا أن يكون بنك السلام من رواد الداعمين لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين، حيث تأتي مساهماته في إطار التزامه بدعم رواد الأعمال البحرينيين وتعزيز نمو الاقتصاد الوطني. وأود الإشادة على إطلاقه لباقات جديدة مخصصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والتي توفر مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات هذا المؤسسات. كما أثني على البنك على شراكته مع مجموعة من مقدمي الخدمات لتوفير هذه الباقات. وأنا على يقين بأن هذه الباقات ستساهم بشكل كبير في تعزيز فرص النمو للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البحرين. كما أنها ستساعد في خلق فرص عمل جديدة وتحفيز الاقتصاد الوطني".

وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوصيات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وليّ العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس التنمية الاقتصادية حفظه الله لتطبيق الخطة الاستراتيجية لمجلس تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي من شأنها أن تدعم هذا القطاع، وتعزز مكانته ونمو إسهاماته في الاقتصاد الوطني.

إن التزام بنك السلام بتقديم خدمات مصرفية غير ورقية يقف شاهدًا على تفوقه في مجال التكنولوجيا وعلى تمتعه بالوعي البيئي، حيث من شأن تقليص نسبة المعاملات الورقية، أن يُسهم بشكل كبير في الحد من البصمة البيئية للبنك. ويصب هذا النهج التقدمي لصالح تعزيز الكفاءة التشغيلية وتوفير تجربة مصرفية أكثر استدامة وصديقة للبيئة.

وينطلق بنك السلام في هذه الرحلة التحويلية ليدعم مسيرة النمو والازدهار لقطاع المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، مما ينعكس بالإيجاب على التزامه بتوسيع نطاق أهداف الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات (ESG).
.
للمزيد من المعلومات حول منتجات وخدمات بنك السلام، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.alsalambank.com، أو التواصل عبر تطبيق الواتساب الخاص بالبنك على الرقم 17005500، أو حجز موعد في الفرع الافتراضي عبر تطبيق Skiplino.