+A
A-

منتخبنا الوطني أمام ماينمار في مستهل مشواره في البطولة

انطلقت يوم أمس منافسات تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة لبطولة كأس ديفيز، حيث استضافت ملاعب الاتحاد البحريني للتنس 4 مباريات ضمن إطار المجوعات الأربع للبطولة.
وخسر منتخبنا الوطني في مستهل مشواره بالبطولة بصعوبة كبيرة أمام منتخب ماينمار في المجموعة الأولى بنتيجة 2/1، وبات على منتخبنا تحقيق الفوز أمام بوتان في مباراته القادمة، وانتظار نتيجة مباراة بوتان وماينمار لمعرفة مصيره من التأهل عن هذه المجموعة والصعود إلى الدور النهائي للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل إلى المجموعة الرابعة في العام المقبل.
بدأ منتخبنا المباراة بقوة عبر فوز اللاعب إلياس رضا على لاعب ماينمار مين ميو بينغ بنتيجة 6/1 و6/3.
وجاء رد منتخب ماينمار على منتخبنا قويا ايضا في مباراة الفردي الثانية، حيث تغلب لاعب ماينمار لات كياو على لاعب منتخبنا فارس التوبلي بمجموعتين دون مقابل 6/1 و6/0.
وذهب الفريقان إلى مباراة الزوجي الفاصلة، حيث تمكن لاعبا ماينمار  مين ميو وميو تانت  من التغلب على لاعبي منتخبنا الوطني حسن عبدالرضا وإلياس عبدالرضا بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة وبنتيجة 7/6(3)، 4/6 و6/4.
وضمن منافسات المجموعة الثالثة تغلب منتخب منغوليا على نظيرة المنتخب المالديفي بنتيجة 2/1.
ونجح لاعب منغوليا اندراك بوري فيدورج في منح منتخب بلاده التقدم بالنتيجة بفوزه بمباراة الفردي الأولى على اللاعب المالديفي شاهيب داوود بنتيجة 6/3 و6/3.
وتمكن اللاعب المنغولي مونكاباتار من تأكيد فوزه فريقه بالمباراة بعد تغلبه على لاعب المالديف فضيل عبدالله بنتيجة 6/2 و6/2.
وكانت مباراة الزوجي تحصيلية بعد أن حسم المنتخب المانغولي النتيجة النهائية للمباراة، وتمكن الثاني المالديفي فضيل عبدالله وشاهيب داوود  من الفوز على الثنائي المنغولي سونوموبنتساج واندراك بنتيجة 7/6(4) و6/1.
وأقيمت أمس مبارتان ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم 4 منتخبات، حيث حقق منتخب لاوس فوزا مستحقا على منتخب مكاو بنتيجة 3/0، وفي المباراة الثانية فاز منتخب طاجيكستان على بروناي بنتيجة 2/1.
ولم يجد منتخب لاوس أي صعوبة في تخطي منافسه منتخب مكاو، حيث حسم لاعب لاوس زياسفاث مباراة الفردي الأولى لصالحه بفوزه على لاعب مكاو لوي تو بنتيجة 6/1 و7/5، وعزز لاعب لاوس ساتابورن تقدم منتخب بلاده وأهداه الفوز بالمباراة بتغلبه على لاعب مكاو إن جي لونغ بنتيجة 6/0 و6/1.
وفي مباراة الزوجي، نجح لاعبا لاوس أناندا وسيمفوني في الفوز على لاعبي مكاو لوي تو وفونغ تشي بنتيجة 6/1 و6/1.
وكانت المباراة الثانية في هذه المجموعة التي جمعت بين منتخبي طاجيكستان وبروناي أكثر تكافؤا وإثارة، حيث تمكن من منتخب طاجيكستان من تحقيق فوزا صعبا على منتخب بروناي بنتيجة 2/1.
في مباراة الفردي الأولى، فاز اللاعب الطاجيكي سومون أمونوف على لاعب بروناي تيموثي ليم بنتيجة 6/0 و6/2.
وفي مباراة الفردي الثاني، فاز لاعب بروناي أيمن عبدالله بعد انسحاب لاعب طاجيكستان فيروز مخيدونوف من المباراة بسبب الاصابة.
ومنح الزوجي الطاجيكي سومون أمونوف وميرسلتون زامونوف الفوز بالمباراة لفريقهما بعد تغلبهما على زوجي منتخب بروناي أيمن عبدالله وتشونف بينغ ليم بنتيجة 1/6، 7/5 و6/4.
كما إلتقى أمس منتخبا قطر ونيبال ضمن المجموعة الثانية، وكانت  المباراة مستمرة حتى ساعة اعداد هذه النشرة.