+A
A-

إتاحة التأشيرة الإلكترونية البريطانية أمام البحرينيين 22 فبراير

تأكيدا لما نشرته "البلاد"، أعلنت سفارة المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين بأنه بدءًا من تاريخ 22 فبراير 2024 يستطيع البحرينيين استخدام التأشيرة الإلكترونية (ETA) للسفر الى بريطانيا لمرات عديدة بمبلغ 5 دنانير وصالحة لمدة عامين.

وذكرت أنه بالإمكان التسجيل لهذه التأشيرة بدءً من 1 فبراير 2024 للاستخدام في التاريخ المحدد وهو الـ 22 من فبراير، حيث تطبق الآن تأشيرة (EVW) والتي تستخدم مرة واحدة خلال 4 الى 6 أشهر وتتطلب مدة 3 أشهر إلى ما قبل 48 ساعة من السفر لاستخراجها.

والجدير بالذكر، أنه خلال لقاء سابق أجرته صحيفة "البلاد" مع السفير السابق للمملكة المتحدة لدى مملكة البحرين رودي دراموند قال بأنه "اعتبارًا من فبراير من العام المقبل، سيتم تطبيق التأشيرة الإلكترونية (ETA)، حيث سيمكن للأشخاص التقديم للحصول على التأشيرة في وقت قصير، ويمكن الحصول على إجابة في غضون يوم أو يومين، وبتكلفة منخفضة تصل إلى 5 دنانير، وهي تتيح للأشخاص استخدامها لمدة عامين وبإمكانهم السفر عدة مرات".

وتابع "تم المضي في هذه الخطوة؛ لأننا نسعى لأن تعتبروا المملكة المتحدة كموطنكم الثاني، ونريد من البحرينيين في جميع المجالات أن يشعروا أنهم يستطيعون الذهاب إليها، للدراسة والزيارة أو لأعمال تتعلق بالتجارة والمؤتمرات بسرعة ومرونة، نحن فتحنا هذا المجال لكثير من الشركاء في أنحاء العالم بما يقارب 100 دولة معًا".