+A
A-

عبدالله المطوع: التغلب على النحافة الشديدة يبدأ بحمل الأثقال

وأوضح أنه في حال كانت لا توجد مشكلات صحية لدى الإنسان الذي يشتكي من النحافة، فإنه يمكنه القيام بعدد من الخطوات، التي تشمل تناول الطعام بشكل متكرر، عبر تناول 5 إلى 6 وجبات صغيرة تدريجيا أثناء اليوم، مشيرا إلى أنه يجب اختيار أطعمة تحتوي على عناصر مغذية كثيرة، لذا يجب استشارة اختصاصي التغذية بشأن عدد السعرات الحرارية التي يجب تناولها يوميا أو في كل وجبة.


وشدد على أهمية وضع بعض الإضافات في الأطباق؛ للحصول على سعرات حرارية أكثر، مثل إضافة الجبن إلى الطواجن أو زبدة المكسرات إلى الخبز المحمص المصنوع من الحبوب الكاملة. ويمكن أيضا إضافة الحليب الجاف أو الحليب السائل إلى الأطعمة للحصول على مزيد من البروتين والسعرات الحرارية، ومن أمثلة ذلك البطاطا المهروسة أو الحساء.


وأكد أهمية شرب العصائر الطبيعية وتجنب المشروبات التي تحتوي على القليل من العناصر المغذية أو السعرات الحرارية، مثل المشروبات الغازية المحلاة ببدائل السكر (الدايت)، مبينا أهمية الانتباه عند شرب المشروبات، إذ في بعض الأحيان تسبب الشبع، لذا يجب تجنب الشرب أثناء الوجبة أو قبلها. وفي الختام لفت إلى أن ممارسة الرياضة، خصوصا حمل الأثقال وممارسة تمارين القوة، تساعد على زيادة الوزن عن طريق بناء العضلات. وقد تؤدي ممارسة التمارين الرياضية أيضا إلى تحفيز الشهية.