+A
A-

"العامة للدواجن" تقدم عرض جديد للاندماج مع "دلمون"

تسلمت شركة دلمون للدواجن، أكبر منتج للدجاج الطازج في البحرين، عرضاً من الشركة العامة للدواجن، أكبر منتج لبيض المائدة في المملكة، بشأن مقترح لمحاولة جديدة للاندماج بين الشركتين بعد إخفاق محاولات سابقة.

وأبلغت شركة دلمون للدواجن المساهمين بأن الشركة العامة للدواجن قد قدمت عرضاً غير إلزامياً في خطابها المؤرخ 24 أكتوبر 2023 بمقترح الدمج بين الشركتين.

وأكدت الشركة في إفصاحها للمساهمين في البورصة، بأن مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن سيقوم بدراسة العرض ومناقشته في اجتماعه في نوفمبر المقبل.

وأكد مجلس إدارة شركة دلمون للدواجن على حفظ حقوق المساهمين والموظفين، كما أن الإتفاق النهائي سيكون خاضعاً لموافقة الجمعية العمومية غير العادية وموافقات الجهات الرقابية.

ونوهت شركة دلمون للدواجن أنها ستقوم بإفصاحات إضافية فيما يخص هذا الأمر بشكل مستمر وذلك لضمان الالتزام بالقوانين والإجراءات المطبقة.

وكانت الشركتين دخلتا في عدد من المحاولات للاندماجات بدأت في فبراير 2021، حيث اصطدمت هذه المحاولات بعدم الاتفاق على تسعيرة تبادل الأسهم وتقييم الأصول في الشركتين، رغم أنهما قامتا بتعيين شركتي تدقيق لعملية تدقيق الأصول، حيث قامت الشركتين في السنوات الماضية بمشروعات طموحة لزيادة الإنتاج وتعزيز الأصول التشغيلية.