+A
A-

“تشاوري الغرفة” يبحث تطوير المقاولات والتعليم و“الضمان الصحي”

عقد المجلس التشاوري بغرفة تجارة وصناعة البحرين، صباح أمس، اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الغرفة سمير عبدالله ناس وبحضور كبار وجهاء مملكة البحرين وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة.


واستعرض مجلس إدارة أبرز الإنجازات التي حققها المجلس خلال العام من خلال التعاون الوثيق بين الغرفة كممثل للقطاع الخاص في البحرين والسلطة التنفيذية والسلطة التشريعية عبر العديد من المبادرات واللجان التنسيقية.


وجرى خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر والآراء والاقتراحات حول السبل الممكنة لتعزيز التعاون وسبل تطوير عدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية في مملكة البحرين. وجرى خلال الاجتماع التأكيد على أهمية إعادة النظر في آليات تطبيق مشروع الضمان الصحي للعمال، كما تم التطرق إلى التحديات التي تواجه قطاع السياحة والمقاولات وسبل التصدي لهذه التحديات، مشيرين إلى أهمية مراجعة قانون الإفلاس بما يخدم مصلحة الاقتصاد الوطني.


كما تم التطرق إلى أهمية تحقيق الأمن الغذائي ودعم توجهات الحكومة الموقرة في هذا السياق من خلال استراتيجية طموحة، كما تناول الحضور موضوع الاستثمار في التعليم كأحد ركائز التنمية الاقتصادية المستدامة والتي توفر للقطاعات الاقتصادية الكوادر المؤهلة التي تحتاجها هذه القطاعات، منوهين بأهمية تطوير قطاع التعليم.


وقدم الوجهاء ورجال الأعمال شكرهم لمجلس إدارة الغرفة بقيادة سمير ناس على جهودهم، منوهين بالاستماع إلى رأي الشارع التجاري في مبادرات الغرفة وتوجهاتها.


يشار إلى أن مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، شكل  في اجتماعه مارس 2018 ، مجلس تشاوري من ضمن مهامه تقديم المشورة والنصيحة لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة فيما يتعلق بقضايا الشارع التجاري والاقتصاد الوطني ، حيث تستفيد الغرفة من تجارب وخبرات كبار التجار في البلاد للمساهمة في تشكيل القرارات.