+A
A-

ورشة عمل سينما الفانتازيا والأبطال الخارقين

نظمت هيئة الأفلام بالشراكة مع موقع سوليوود السينمائي، ورشة عمل جديدة تحت عنوان "سينما الفانتازيا والأبطال الخارقين" بمدينة الرياض، اليوم الاثنين الموافق 30 أكتوبر، وقدم الورشة المديرالتنفيذي لجمعية السينما "هاني الملا"، وذلك بمشاركة نخبة من المهتمين والمختصين في صناعة السينما.  

واقيمت الورشة على جلستين: الأولى، بعنوان "الفرق بين الفانتازيا والخيال العلمي"، وتبدأ بالحديث عن أنواع الأدب الخيالي الذي يتضمن الخيال الواقعي والتأملي، يليه نقاش واسع حول الخيال التأملي بأنواعه المختلفة، وكذلك الخيال العلمي والفانتازيا.  

أمَّا الجلسة الثانية للورشة، فتحمل تحت عنوان «الشخصيات والتقنيات»، وتستهل أعمالها بالحديث عن التوجه الأخلاقي لتصنيف الشخصيات الخيالية، وأنواع هذه الشخصيات، ثم نقاش حول النظام النموذجي من حيث دوافعه وأفعاله.

ومن بعده يتم استعراض القوالب المتنوعة للتقنيات المستخدمة في إنتاج أفلام الفانتازيا بجانب البرامج الحاسوبية. وأخيرًا تنهي الجلسة الثانية فعاليتها باستعراض تحليلي حول خلق الشخصيات الخيالية بأساليب وأنماط مميزة.

ثم تختم الورشة أعمالها باستعراض أبرز التوصيات.  

وسبق هذه الورشة عدد من ورش العمل على مدار الأشهر الماضية بالشراكة بين هيئة الأفلام وسوليوود كان آخرها ورشة عمل الإنتاج السينمائي محدود الميزانية.  

وتأتي هذه الورشة امتدادًا للشراكة بين هيئة الأفلام وموقع سوليوود، للمساهمة في بناء وتعزيز العلاقة مع المجتمع السينمائي، والوقوف على هموم المختصين والعاملين في الصناعة؛ إضافة إلى تحديد أبرز التحديات التي يواجهونها، والتعريف بالفرص الجديدة في القطاع، وتزويد المهتمين والمختصين بها.