+A
A-

السوبر حبيب صباح يحرز لقب بطولة 888 التنشيطية في عمان

حقق لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر السوبر حبيب صباح لقب بطولة 888 التنشيطية العمانية للسنوكر بفوزه في المباراة النهائية على اللاعب الباكستاني قدير عباس بخمسة أشواط مقابل ثلاثة أشواط، والتي نظمتها اللجنة العمانية للبليارد والسنوكر قبل خوض بطولة العالم المقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال شهر نوفمبر المقبل.

وافتتح السوبر مبارياته أمام اللاعب العماني حمود بالفوز بثلاثة أشواط دون مقابل، وفي دور الـ 16 التقى السوبر مع اللاعب الفلبيني رافي وحقق انتصارًا سريعًا بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وتأهل السوبر إلى الدور ربع النهائي والتقى لاعب المنتخب العماني صادق الفارسي وتمكن من الفوز بأربعة أشواط دون مقابل ليتأهل إلى الدور نصف  النهائي ويخوض لقاءً صعبًا أمام بطل أفريقيا السابق ولاعب منتخب مصر السابق محمد الهامي، إلا أن السوبر استطاع الفوز بأربعة أشواط دون مقابل.

واتسمت المباراة النهائية بالندية بين السوبر واللاعب الباكستاني قدير عباس، الذي قدم مباراة متميزة لكن الغلبة كانت للسوبر بفضل التدريب المتواصل في الآونة الأخيرة وتكثيف التدريبات استعدادًا لبطولة العالم المقررة في قطر بداية شهر نوفمبر المقبل.
كلام الصورة:

 

السوبر: آخر مباراتين هما الأصعب

اعتبر لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر حبيب صباح الفوز بلقب بطولة 888 التنشيطية للسنوكر في سلطنة عمان أمرًا مشجعًا، منوهًا إلى أن خوض خمس مباريات دون وجود نظام المجموعات يساهم في تحمل الضغوطات والتعود على المباريات الرسمية.

وقال السوبر إن قرب موعد انطلاق بطولة العالم للسنوكر في قطر يستوجب مزيدًا من الحضور الذهني وخوض التدريبات بشكل مكثف للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية وتسجيل حضور متميز لمنتخب البحرين كما جرت العادة في البطولات الخارجية.

وأوضح السوبر أن مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي من أصعب مباريات البطولة، إذ كانت مباراة الرباعي أمام بطل افريقيا السابق، فيما كانت المباراة النهائية أمام لاعب خبير يتمتع بحضور قوي ومستويات عالية، ومواجهته تحتاج إلى تركيزٍ عالٍ وتطبيق أفضل الخطط.

 

حامد ضيف: بطولة عمان إعداد لبطولة العالم

قال عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس حامد ضيف إن فوز السوبر ببطولة عمان التنشيطية يشكل دفعة معنوية للاعب قبل خوض مباريات بطولة العالم في الدوحة، خصوصًا وأن البطولة أقيمت بنظام خروج المغلوب، وهو ما يعني صعوبة الوضع وضرورة الحذر وتقليل الأخطاء من أجل الاستمرار في المنافسة.

وأضاف: حرص اللاعب حبيب صباح في الأشهر الأخيرة على المشاركة في البطولات المفتوحة التي تقام في المنطقة لتكون خير إعداد للمنافسات اللمقبلة التي سيخوضها المنتخب وأولها بطولة العالم التي تتطلب نوعية تدريبات مكثفة وخوض مباريات رسمية تنافسية حتى يكون في أتم الجاهزية لتمثيل المنتخب وتشريف المملكة في هذا المحفل العالمي.

ونوّه  ضيف باستعدادات السوبر لخوض بطولة العالم من خلال المشاركات الخارجية في البطولات المفتوحة والتدريبات اليومية، مؤكدًا أن ذلك محل تقدير من مجلس إدارة الاتحاد، مشيدًا بتحقيق السوبر أعلى معدل في البطولة (124 نقطة)، والذي يدل على تميزه وبراعته في تحقيق الأرقام القياسية.