+A
A-

اتحاد البليارد والسنوكر والدارتس يُكرّم الكوادر الإعلامية والتنظيمية

توّج الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس أبطال المسابقات التصنيفية للعام 2023، وذلك في مقره بالنادي الأهلي يوم الثلاثاء الماضي وسط حضور كبير من اللاعبين ومحبي ومتابعي ألعاب البليارد والسنوكر والدارتس.

وحرص الاتحاد على تكريم ثلاثة من الناشطين في نقل المنافسات المحلية في الألعاب الثلاث هم حسين عبدالله (السنوكر)، يوسف إبراهيم (البليارد) ومحمود خليفة (الدارتس)، إلى جانب مشرف مسابقات السنوكر إبراهيم غلوم لدورهم البارز في نقل وتصوير المنافسات المحلية وبثها مباشرة للجمهور ومحبي الألعاب الثلاث.

وكان نجم الحفل لاعب منتخبنا الوطني لرجال السنوكر حبيب صباح الحائز على كأسين في المسابقتين التصنيفيتين الأولى والثانية، إلى جانب الناشئ فيصل المالكي بطل مسابقتين لناشئي البليارد، إذ حقق المبدع المالكي لقبي تحت 14 وتحت 19 سنة.

فقد قطع المالكي مشواره بنجاح تام من الدور التمهيدي وحتى المباراة النهائية وتغلّب بصعوبة على منافسه علي محمد عبدالنبي بستة أشواط مقابل خمسة أشواط في مسابقة تحت 14 سنة وسار بثبات نحو القمة من خلال مستويات متميزة ومباريات قوية يتخطى فيها منافسيه ويعود بقوة حتى وإن تأخر في النتيجة، ويقلب الطاولة على منافسيه، ويحظى بدعم وتشجيع الاتحاد ليتبوأ مكانته في المنتخب ويمثل المملكة في قادم الأيام.

وكان المالكي قد تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على فيصل البصري بخمسة أشواط مقابل أربعة، فيما تأهل منافسه إلى النهائي بعد الفوز في الدور نصف النهائي على عبدالعزيز الذوادي بخمسة أشواط مقابل ثلاثة.

وعبّر المالكي عن سعادته بالفوز بمسابقتين متتاليتين، وقال إن المباراة النهائية كانت الأكثر صعوبة عليه في المسابقة بعد التأخر بثلاثة أشواط دون مقابل؛ لوقوعه تحت الضغوطات بسبب أهمية المباراة والرغبة في حصد اللقب، وذلك بعد إضاعة الكثير من الكرات السهلة، مضيفًا: وبعد ذلك احتفظت بهدوئي عدت وأحرزت ثلاثة أشواط متتالية وازدادت ثقتي بنفسي ومقدرتي على الفوز، وكنت أكثر إصرارًا على إكمال مشوار النهائي بنجاح.

وأرجع المالكي الفوز إلى الاطمئنان الذي شعر به عبدالنبي وإحساسه بقرب التتويج، وأضاف: من هنا بدأت رحلة العودة بتصحيح الأخطاء والتركيز العالي، وفي الشوط الأخير أضعت الكثير من الفرص التي كادت أن تكون نهاية الأمل.

وتمكّن المالكي من الفوز بالمركز الأول في مسابقة تحت 19 سنه بتغلبه على حسين يوسف بسبعة أشواط مقابل أربعة أشواط، بعد أن تأهله للنهائي بالفوز في الرباعي على فهد إبراهيم بخمسة أشواط مقابل ثلاثة، فيما تأهل حسين يوسف بفوزه على محمد عباس بخمسة أشواط مقابل شوط.

وأبدى المالكي اعتزازه بالفوز في جميع مباريات المسابقة التي حصد لقبها بعد أن كان متأخرًا في البداية بشوطين دون مقابل، لكنه أحرز أربعة أشواط متتالية جعلت الأمور تسير لصالحه وساهمت في صعوبة الأوضاع على منافسه في النهائي.

 

عبدالنبي: الارتباك أبعدني عن البطولة

من جانبه قال الوصيف علي محمد عبدالنبي إنه  سيسعى بشكل جاد للوصول إلى تشكيلة المنتخب في السنوات القليلة المقبلة بعد تكثيف المشاركات في المسابقات التي ينظمها الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس، والاستفادة من مواجهة أفضل اللاعبين في البحرين.

وقال عبدالنبي: بدأت المباراة النهائية لمسابقة تحت 14 سنة بارتباك واضح، وهو ما أبعدني عن الفوز بالبطولة، إلا أنني تجاوزت ذلك في الأشواط المتقدمة وتخلصت من الارتباك، وهذا الأمر يحتاج إلى مزيد من التدريبات والمشاركات المحلية أولًا، ومن جانبي سأسعى بقوة لتطوير موهبتي وتصحيح أخطائي، ولم أستطع تحقيق أملي بالفوز بالمركز الأول.

وأضاف عبدالنبي: إقامة الاتحاد مسابقة خاصة لهذه الفئة سيساهم في تنمية مهارات اللاعبين الراغبين في مواصلة مشوارهم، وخصوصًا الراغبين في الوصول إلى المنتخب، وبدون شك فإن خبراتهم ستزداد وسيفلح الجادون منهم في مساعيهم.

وأكد عبدالنبي أن فيصل المالكي هو أصعب لاعب واجهه في المسابقة، ثم تأتي مباراة الدور نصف النهائي أمام الموهوب عبدالعزيز الذوادي والتي انتهت بصعوبة بالغة، مؤكدًا أنه يعرف مستوى المالكي جيدًا لملاقاته بشكل مستمر، إلا أن المباراة النهائية اختلفت فيها الأمور بشكل كبير رغم التقدم بثلاثة أشواط في بادئ الأمر.


حسين يوسف: الحسابات الخاطئة أفقدتني اللقب

أرجع لاعب البليارد تحت 19 سنة حسين يوسف خسارته المباراة النهائية إلى الحسابات الخاطئة في المباراة الأخيرة.

وقال يوسف: خسرت النهائي بأربعة أشواط مقابل سبعة لصالح فيصل المالكي، وذلك بعد أن تقدمت بثلاثة أشواط دون مقابل، وهو ما أعطاني شعورًا بالإطمئنان على الفوز، لكن حساباتي كانت خاطئة، فقد عاد المالكي وأحرز ثلاثة أشواط متتالية، ولم أقدم المستوى المطلوب، في المقابل كان المالكي في قمة تركيزه وإصراره على العودة وانتزاع اللقب لصالحه، وكان له ما أراد، بينما كان من الصعب عليّ الاستمرار بالمستوى ذاته في ظل سيطرة المالكي وارتفاع معنوياته وكثرة أخطائي.

وأوضح يوسف أنه شارك مرتين في مسابقتين أقامهما الاتحاد، منوهًا إلى أن مثل هذه البطولات تحفز اللاعبين على تطوير مستوياتهم وقياس مدى تطورها عند ملاقاة لاعبين من نفس أعمارهم.

وأبدى يوسف سعادته بالحصول على المركز الثاني، مؤكدًا أنه يسعى في المرات المقبلة إلى نيل المركز الأول ثم التأهل إلى تمثيل منتخب البحرين في البليارد، مؤكدًا أنه شرف يسعى لتحقيقه، مبينًا أن باستطاعته ذلك عبر تكثيف التدريبات بشكل يومي.

وقال يوسف إنه يعمل بجد من أجل ذلك عن طريق مشاهدة مبارياته وتحليلها والتعرف على الأخطاء ومحاولة تلافيها في التدريبات والمباريات في ظل توفر التقنيات الحديثة وبث المباريات عبر تطبيق انستغرام.

وعبّر يوسف عن شكره لوالده لتحبيبه في اللعبة منذ خمس سنوات والإشراف على تدريبه وتهيئته، منوهًا بدور والدته وإخوته لتحفيزهم ودعمهم، وبارك للبطل فيصل المالكي لنيله المركز الأول.


البصري: نحو ديمومة وجود اللاعب البحريني على منصات التتويج

أكد أمين سر الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس إحسان حاجي اهتمام مجلس الإدارة بفئة الناشئين في ألعاب البليارد والسنوكر والدارتس، منوهًا إلى أن هذه الفئة هي من ستحمل على عاتقها مضاعفة انجازات الرياضة البحرينية في المستقبل بعد أن تحصل على الدعم والرعاية من الأندية والاتحادات المحلية في مختلف الألعاب.

وقال حاجي: حرص الاتحاد على تنظيم بطولة خاصة لفئتي تحت 14 و 19 سنة في البليارد بدون لاعبي المنتخب لإتاحة الفرصة للعناصر الجديدة بالتنافس وتحقيق تطلعاتها في تمثيل المنتخب بعد اختبار قدراتها مع أقرانها لا ستكشاف مواطن القوة وتعزيزها، والتعرف على مواطن الضعف وتطويرها.

وأوضح حاجي أن حرص اللاعبين على المشاركة في البطولتين يعكس الرغبة الشديدة في الوصول إلى الأهداف العليا، مبينًا أن الاتحاد يسعى من خلال الفترة المقبلة إلى استدامة وجود البليارد البحريني على منصات التتويج عبر تأهيل الناشئين لأخذ مواقعهم في اللعبة والمنتخب بعد أن يتم تأهليهم بالشكل المطلوب.

 

القناة الرياضية حاضرة كعادتها

حرصت قناة البحرين الرياضية على تغطية حفل تتويج الأبطال من خلال إيفاد المصور محمد بوجيري والمذيع علي رحمة في مقر الاتحاد بالنادي الأهلي.

وحرصت القناة الرياضية على استطلاع آراء رئيس الاتحاد منذر البصري ورئيس لجنة الدارتس في الاتحاد راشد الدوسري ولاعب منتخبنا الوطني للسنوكر السوبر حبيب صباح خلال حفل تتويج الأبطال.

وعبّر نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد ماجد ضيف عن شكره وتقديره لقناة البحرين الرياضية على تغطيتها لفعاليات الاتحاد بشكل عام ولحفل تتويج أبطال 2023 بشكل خاص، مؤكدًا أن حضور القناة المتميز في فعاليات الاتحاد يوضح الجهد الكبير الذي يبذله طاقم القناة لإبراز أبطال البليارد والسنوكر والدارتس وتعريف الجمهور بما يقومون به من جهد وتمثيل للمملكة في المحافل الخارجية.

وأثنى ضيف على تعاون رئيس القناة الرياضية حمود الجيب وجميع العاملين في دعم وتشجيع الكوادر التطوعية في الأندية والاتحادات الرياضية في مملكة البحرين، مشيدًا بالتغطيات المتميزة للرياضات البحرينية من جميع العاملين بالقناة.