+A
A-

الأمطار تؤخر استكمال مباريات ربع نهائي بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين

تشهد بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين التي تقام منافساتها في ضيافة الاتحاد البحريني للتنس تواجد نجمة التنس العالمية الفرنسية ماريون بارتولي الفائزة ببطولة ويمبلدون في عام 2013.
وتشرف النجمة الفرنسية على تدريب اللاعبة الهندية بالافي باتيل المشاركة في البطولة، وهي إحدى اللاعبات المميزات الاتي قدمن مباريات قوية في البطولة.
وأعربت النجمة الفرنسية بارتولي عن سعادتها بالتواجد في البحرين للمرة الأولى، مشيدة في الوقت ذات بما حظيت به من حفاوة استقبال وكرم الضيافة، كما أشادت بالجوانب التنظيمية في البطولة.
كما أكدت بارتولي أن البطولة تشهد منافسات قوية من قبل اللاعبين المشاركين في البطولة، لافتة إلى أنها شاهدت مستويات جيدة تؤكد أن على التطور المستمر في لعبة التنس وتنوع الاساليب الفنية والتكتيكية فيها.
وأكدت بارتولي استفادتها من هذه التجربة مع لاعبتها، حيث اتاحت لها الفرصة للتعرف على المزيد من اللاعبين والمستويات الفنية التي ستساعدها على بناء شخصيتها، وتعزز من قدراتها الفنية والمهارية في اللعبة.

الأمطار تربك جدول مباريات ربع النهائي
من جانب آخر، أقيمت صباح أمس منافسات الدور ربع النهائي لمسابقتي فردي الأولاد والفتيات لبطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين التي تقام في ضيافة الاتحاد البحريني للتنس.
وتأثرت مباريات الأمس بالعاصفة الرعدية التي صاحبها رياح قوية وأمطار غزيرة تسببت في تأخير انطلاقة عدد من المباريات بالإضافة إلى توقف بعض المباريات واستكمالها في وقت متأخر من مساء أمس مما تسبب في احداث ارتباك في جدول مباريات المسابقة.
وحتى وقت اعداد خبر البطولة انتهت مباراتان فقط من المباريات المقرر اقامتها أمس، حيث تمكن اللاعب الهندي المصنف الأول في فئة فردي الأولاد سامبريت شارما من الفوز على اللاعب التركي إيمري ألتميس بنتيجة 2/6، 6/4 و6/0.
وفي المباراة الأخرى التي أقيمت ضمن منافسات الدور ربع النهائي لفردي الفتيات، حجزت اللاعبة المصرية سوزان ملك المصنفة الأولى في البطولة مقعدها في نصف نهائي المسابقة بتغلبها على المصنفة الخامسة اللاعبة ألينا سوغومونيان بنتيجة 6/1 و6/3.

منافسات الزوجي

وعلى صعيد منافسات الزوجي، صعد البحريني فارس التوبلي برفقة زميله الروماني ماتي شوكو إلى الدور نصف النهائي لمسابقة زوجي الأولاد، وذلك بعد فوزهما على الثنائي إيدهانت كاسوار وفيدور سوسيدكين بنتيجة 7/6(4) و6/4 في منافسات الدور ربع النهائي.
ويلتقي التوبلي وزميله شوكو في الدور قبل النهائي مع الثنائي التركي إيمري ألتميس ودوروك جاليك أوغلو الذي تغلب اليوم على فيشنو بلاشندر وسامبريت شارما بنتيجة 6/2 و6/1.
كما تأهل إلى الدور قبل النهائي الثنائي خورخي آراكليان ودانيال كاربوكين بعد فوزهما على الثنائي أكمل عبداللاييف وسفيان النقة بنتيجة 6/4 و6/4.
وسيلتقي اللاعبان خورخي ودانيال مع الفائز من مباراة الثنائي سونوم بونتساج وأوندراك مع الثنائي رادو كوجوكارو.
وفي منافسات زوجي الفتيات، تأهلت اللاعبتان المصرية سوزان ملك والهندية بالافي باتيل إلى الدور قبل النهائي، حيث جاء تأهل اللاعبتان بعد فوزهما على منافستيهما الصربية كاترينا كوريتشيك وسياتي فاردكار بعد تعرض إحدى اللاعبتين للاصابة وعدم قدرتها على اكمال المباراة.
وستلتقي سوزان وبالافي في الدور نصف النهائي مع الثنائي سيمونا تشوكو اليكساندرا روزكالني الذي تغلب على الثنائي ياسمين إيزلمير وسدا أولورين بنتيجة 6/4 و6/1.
وحجزت اللاعبتان السلوفينا لويزا فوسيل والبريطانية أوفيليا مكانهما في نصف النهائي بتغلبهما على اللاعبتان سارة دسوقي وأسلي أوكتاي بنتيجة 6/1 و6/3، وستواجهان في الدور نصف النهائي اللاعبتان ألينا سوغومونيان واسيلا توكلو اللتين تغلبتهما على اللاعبتان أرينا مالغينا وانستاسيا مايكينا بنتيجة 6/2 و7/6(2).