+A
A-

34.94 هكتار مساحة الأراضي الزراعية المملوكة للدولة

أشارت وزارة شؤون البلديات والزراعة في مرئياتها بشأن بيان مساحة الأراضي الاجمالية، مع توضيح الأراضي التي تم استصلاحها للزراعة لعام 2022 مقارنة بعام 2021، بأن اجمالي الأراضي الزراعية المملوكة للوزارة تبلغ 34,94 هكتاراً.

وتصنف وفقاً للتالي: الحديقة النباتية 9,9 هكتار، المزرعة الشرقية 6,86 هكتار، المزرعة الجنوبية 1,18 هكتار، هورة عالي 11 هكتار، مزرعة توبلي 6 هكتار، بمجموع 28 هكتار.

وبينت الوزارة أنه تطور النظم الزراعية والأساليب الزراعية الحديثة فإنه لا يستدعي استحداث أراضي خاصة للزراعة لغرض إقامة مشاريع زراعية عليها.

حيث بالإمكان الزراعة باستخدام التقنيات الحديثة على أي أرض مناسبة، ومثال ذلك أساليب وتقنيات الزراعة بدون تربة بالأراضي غير المستصلحة، وتعتبر هذه التقنية من إحدى النظم الواعدة في الإنتاج الزراعي، لما تتميز به من مزايا عديدة تمكن مستخدميها من التغلب على مشاكل محدودية الموارد الطبيعية من مياه وأراضي.

كما تمنح إمكانية تطبيقها على مختلف المستويات من الأفراد والمؤسسات لما تتمتع به من المرونة في التصميم بحسب المساحات المتاحة، إضافة إلى أن تبنيها يمنح مستخدمها أفضلية تجنب مشاكل التربة الطبيعية من أمراض وآفات نباتية، والتي تؤثر سلبا على الإنتاج النباتي كما ونوعا.