+A
A-

تحليل مختبري لـ17 ألف عينة غذائية منها 3731 غير سليمة

أوضحت وزارة الصحة بشأن دورها في الرقابة والمحافظة على سلامة المنتجات الغذائية المستوردة، والمحلية الصنع، وصلاحيتها للاستهلاك، ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية الدولية والخليجية، المعتمدة بمملكة البحرين، بقيامها بإعداد الكوادر البشرية المدربة لتولي مهام الرقابة الصحية للأغذية المستوردة في جميع موانئ البحرين من خلال وحدة مراقبة الأغذية بالموانئ.

كما تقوم الوحدة بالتفتيش على الشحنات الغذائية الواردة للمملكة والتأكد من سلامتها سواء بمطابقتها للاشتراطات الصحية المطلوبة والمواصفات الخليجية المعتمدة كلوائح فنية وطنية، وسحب عينات منها وضمان سلامتها للاستهلاك الآدمي قبل السماح لها بالتداول في الأسواق المحلية.

وقامت مجموعة سلامة الأغذية المستوردة في سنة (2022) بعدد من الزيارات التفتيشية لشحنات الأغذية الواردة، بعدد زيارات (58767) زيارة، وسحب أكثر من (17) ألف عينة غذائية للتحليل المختبري، منها (13654) عينة غذائية سليمة، و (3731) عينة غذائية غير سليمة.

وتم التصريح لدخول ما يزيد على (955) ألف طن من الأغذية الصالحة للاستهلاك، ورفض دخول ما يزيد على (254) ألف طن تقريباً من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.