+A
A-

توسعة مطحنة شركة البحرين لمطاحن الدقيق بـ5.7 مليون دينار

أفادت وزارة المواصلات والاتصالات وشركة ممتلكات القابضة بردها على محاور عمل اللجنة البرلمانية حول شركة ممتلكات والتي تأسست بمرسوم ملكي العام 2006، بأن الشركة تقوم بالاستثمار في عدة شركات محلية تعنى بالأمن الغذائي وهي الشركة العامة للدواجن، بنسبة 100% من رأس المال.

وكذلك شركة البحرين لمطاحن الدقيق، بنسبة 65,73% من رأس المال، وشركة دلمون للدواجن، بنسبة 15% من رأس المال، وشركة البحرين للتطوير الزراعي، بنسبة 1% من رأس المال.

كما تدعم الشركة المبادرات التي من شأنها تعزيز إنتاجية الشركة بما يسهم في تحقيق الأمن الغذائي المستدام للمملكة، ومن هذ المبادرات عملية توسعة الشركة العامة للدواجن، والتي انتهت في أواخر العام 2022 ضمن جهود زيادة إنتاج بيض المائدة بالتعاون مع مزارع القطاع الخاص، وستتمكن الشركة من خلال مشروع التوسعة من زيادة إنتاجها لبيض المائدة الطازج بمعدل ثلاثة أضعاف مقارنة بالمزارع التقليدية.

وكذلك مشروع توسعة المطحنة التابعة لشركة البحرين لمطاحن الدقيق بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 5,7 مليون دينار والذي من المتوقع الانتهاء منه نهاية العام الجاري.

ويهدف المشروع إلى تعزيز الطاقة الإنتاجية في المطحنة باستخدام أحدث التقنيات في تصنيع منتجات الدقيق، والتي ستؤدي إلى زيادة الطاقة الإنتاجية في المطحنة بنسبة 20، بما يسهم في زيادة حصة الطاقة الإنتاجية في المطحنة بنسبة المنتج الوطني.