+A
A-

تقليل السرعة وتجمع المياه وراء الازدحامات الخانقة

بعد الأمطار الشديدة التي شهدتها المملكة بالأمس وتعطل الحركة المرورية وازدياد الازدحام، قال المكلف بتسيير إدارة الثقافة المرورية الرائد خالد بوقيس إنه من المعتاد في مثل هذه الأجواء أن تتشكّل بعض الازدحامات المرورية، وذلك بسبب توخي السائق الحذر وتقليل سرعة السيارة ووجود تجمعات للمياه في بعض المناطق.

وأشار إلى أن الإدارة العامة وكافة الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية متواجدة وتعمل تحت كل الظروف، بالإضافة إلى الحملات المرورية التوعوية التي قامت بها الإدارة من خلال الأجهزة الإعلامية.

وأضاف "دائمًا نقدّم النصح والإرشاد للطرق السليمة والآمنة أثناء استخدام السيارة والقيادة تحت الأجواء الماطرة، ويمكن الاطلاع على شرح هذه الإرشادات من خلال حساب "الانستغرام" الخاص بالإدارة العامة للمرور، وكيفية التعامل مع هذه الأجواء".
ودعا السائقين لأخذ الحذر والتعامل السليم أثناء القيادة في ظل هذه الأجواء، وذلك لأن المطر سيشكّل طبقة ترابية وطينية مما ستكون السيارة معرضة للانزلاق أكثر من المعتاد.

والجدير بالذكر أن إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أفادت بأن الطقس المتوقع اليوم (الجمعة) في مملكة البحرين سيكون غائمًا جزئيًا مع فرصة بسيطة لتساقط أمطار متفرقة أحياناً، ثم يتحول إلى معتدل في وقت لاحق من النهار، والرياح شمالية غربية بوجه عام من 5 إلى 10 عقد، وتصل من 10 إلى 15 عقدة أحيانًا، وارتفاع الموج من قدم إلى ثلاث أقدام، وستكون درجة الحرارة العظمى 31 درجة مئوية، والصغرى 25 درجة مئوية، والرطوبة النسبية العظمى 80 بالمئة، والصغرى 25 بالمئة.