+A
A-

162 ألف دينار قيمة عقود إيجارات الأراضي الزراعية

قالت وزارة شؤون البلديات والزراعة في مرئياتها بشأن القرارات والآليات التي تم اتخاذها بشأن تشجيع الاستثمار الزراعي والصناعات الزراعية، وعدد وقيمة العقود التي ابرمت بهذا الشأن بأن "تشجيع الاستثمار الزراعي يتم من خلال الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة شركات الاستثمار الزراعي".

وأشارت بأنه يتم توفير أراضي للمزارعين وللمستثمرين بقيمة ايجارات تشجيعية، وايصال البنية التحتية للأراضي الزراعية اللازمة للعمل الزراعي، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وبينت الوزارة تسهيل حصول المنتفعين على الخدمات الحكومية (مياه، كهرباء، عمالة منزلية)، وتشكيل فريق مختص لمتابعة المشاكل ذات العلاقة بالإنتاج الزراعي، والأمور التنظيمية، والإدارية للأراضي.

وأوضحت بأن عدد الشركات الزراعية هو ستة شركات، ومجموع المساحات المؤجرة على الشركات الزراعية 25 هكتاراً، كما يبلغ عدد المزارعين 22 مزارعاً، ومجموع المساحات المؤجرة على المزارعين (18,79) هكتاراً.

وأشارت وزارة شئون البلديات والزراعة بأن طرق الخدمة الداخلية، والمساحة المتبقية لممارسة أنشطة شئون الزراعة تساوي (19,58) هكتاراً، في حين تبلغ قيمة عقود الايجار السنوي (162,754) ديناراَ.