+A
A-

بالصور: عبدالله علي بطلا للمرحلة الثالثة لطواف ناصر بن حمد للهواة للدراجات الهوائية

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، أقيمت المرحلة الثالثة من منافسات طواف سموه للهواة للدراجات الهوائية في نسخته الثالثة بتنظيم من الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية وبالتعاون مع شركة فعاليات.

وشهدت المرحلة الثالثة مشاركة واسعة من الدراجين الهواة من البحرين ومختلف دول العالم وذلك لمسافة 155 كيلومترا انطلاقا من العاصمة المنامة ومرورا بمعالم المملكة السياحية والمهمة في مختلف المحافظات، حيث شكلت متغيرات الرياح دورا بارزا في إعطاء الإثارة القوية في السباق وسط مستويات متطورة من الدراجين الذين بذلوا جهودا كبيرة لتأكيد المستويات المرتفعة في الطواف.

وقام الشيخ خالد بن حمد بن أحمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية والسيد عباس حسان ممثلا عن شركة طيران الخليج والسيد أحمد الحاج ممثلا عن شركة فعاليات وأحمد الحمادي مدير اللجنة العليا المنظمة للطواف، بتتويج أبطال المرحلة الثالثة.

واستطاع الدراج عبدالله علي من تحقيق المركز الأول في المرحلة الثالثة من فريق بحرين جيانتس، والمركز الثاني محمد خاتم من فريق جيانتس، والثالث أنور جعفر من فريق بحرين جيناتس.

وفي منافسات سباق الخليجيين والمنتخب الوطني، حقق الدراج عادل برباري المركز الأول من فريق شرطة دبي، وزميله في نفس الفريق أحمد البلوشي المركز الثاني، والدراج المغربي أسعيد أبلوشي حقق المركز الثالث من فريق تورك.

وحافظ الدراج عبدالله علي على القميص الأصفر لأفضل زمن في المرحلة الثالثة، كما حصل على القميص الأحمر لأعلى النقاط، فيما حصل الدراج محمد عقيل على القميص الأزرق لتحت 23 سنة، والدراج محمد خاتم على القميص الأخضر لفوق 40 سنة من فريق بحرين أماتيوس.

وحاز الدراج عادل برباري من فريق شرطة دبي على القميص الأصفر لصدارة المرحلة الثالثة على مستوى سباق الخليجيين والمنتخب الوطني، وأيضاً حصل على القميص الرصاصي لأعلى النقاط، فيما حصل الاماراتي أحمد الحمادي من فريق الوثبة على القميص البنفسجي لتحت 23 سنة، وفلاديمير على القميص الوردي لفوق 40 سنة.

 

اليوم الختامي

ويختتم طواف ناصر بن حمد للهواة للدراجات الهوائية في نسخته الثالثة اليوم السبت.

وستقام اليوم المرحلة الرابعة في منطقة بلاج الجزائر (الزلاق) لمسافة 80 كيلومتر، وأيضاً سباق السيدات لمسافة 40 كم.

ويحظى الطواف الذي ينظمه الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية وشركة فعاليات، بدعم ومساهمة من الهيئة العامة للرياضة، وشركة بابكو، وشركة البحرين السلكية واللاسلكية "بتلكو"، وشركة طيران الخليج، والداعمين وزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ومستشفى رويال البحرين، وفريق فيكتوريوس البحرين، وشركة GWM للسيارات.