+A
A-

بنك السلام يحصد جائزتين مرموقتين ضمن حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية لعام 2023

حصد بنك السلام مؤخرًا جائزتين مرموقتين خلال حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية، وهما: جائزة "أفضل هوية مؤسسية في قطاع الصيرفة الإسلامية لعام 2023" وجائزة "التميز في الخدمات المصرفية الخاصة الإسلامية"، وهو ما يقف شاهدًا على التقدم المستمر الذي يحققه البنك في الصيرفة الإسلامية وجهوده الحثيثة لتعزيز مكانته في القطاع المصرفي.

وقد حصل بنك السلام على جائزة "التميز في الخدمات المصرفية الخاصة الإسلامية" نظير تقديمه لمجموعة من المنتجات الاستثمارية المخصصة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث يستمر بتنويع محفظته المصرفية الخاصة عن طريق طرح منتجات وخدمات مبتكرة ومتطورة مثل: السلام للاستثمار، حسابات الوكالة، الودائع بعملات متعددة؛ الصناديق الاستئمانية العائلية وخدمات تخطيط التعاقب، تسهيلات تمويلية متنوعة والتمويل العقاري، وغيرها الكثير.

بينما تأتي جائزة "أفضل هوية مؤسسية في قطاع الصيرفة الإسلامية لعام 2023" لتؤكد على تصدر بنك السلام لقطاع الخدمات المصرفية الإسلامية في مملكة البحرين واتباعه لنهج التفكير المستقبلي، حيث قام – العام الماضي – بإطلاق العديد من المبادرات والحملات، كحملة "ننمو بكم ومعكم" التي هدفت لتعزيز الممارسات الخضراء والبيئية، فضلاً عن إبرام شراكات مع مختلف المعاهد الأكاديمية لتقديم منح دراسية ومجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات الرقمية. 

وبهذه المناسبة، صرّح السيد علي حبيب قاسم رئيس الخدمات المصرفية الخاصة في بنك السلام: "نحن فخورون بحصولنا على جائزة "التميز في الخدمات المصرفية الخاصة الإسلامية" خلال حفل توزيع جوائز التمويل الإسلامي العالمية كونها تُسلط الضوء على مساعينا لتأسيس هوية مؤسسية وتعزيز محفظة خدماتنا المصرفية الخاصة الإسلامية. وقد تمكنا من تحقيق هذا الإنجاز بفضل العمل الجاد والمرونة التي يتمتع بها فريقنا الذي نتوجه لكل فرد فيه بجزيل الشكر والتقدير على جهودهم وتفانيهم".

ومن جانبه، قال السيد محمود قناطي رئيس التسويق والاتصالات ورئيس الاستدامة في بنك السلام: "تأتي جائزة "أفضل هوية مؤسسية في قطاع الصيرفة الإسلامية لعام 2023" لتؤكد على التزامنا بتقديم تجربة رائدة ومتميزة لزبائننا عن طريق استخدام أحدث التقنيات لتوسيع نطاق عروضنا وتبني المزيد من المبادرات الهادفة كمبادرة "ننمو بكم ومعكم" التي أسهمت في رفع مستوى الوعي البيئي وتشجيع المجتمعات على الحفاظ على البيئة. وإننا نتطلع للمضي قُدمًا ضمن النهج ذاته لترسيخ مكانتنا كأكبر بنك إسلامي رائد يلبي احتياجات الزبائن".

جدير بالذكر أن قسم الخدمات المصرفية الخاصة في بنك السلام يوفر لكبار زبائنه من ذوي الملائة المالية العالية خدمات متخصصة في إدارة الثروات مع فريق متخصص مكون من كوادر متمرسة، مما يمنحهم تجربة مصرفية متكاملة ويضمن استيفاء احتياجاتهم الاستثمارية العالمية.

وبالإضافة إلى حملاته التسويقية الإبداعية ومبادراته الرقمية، عمد بنك السلام لدمج مبادئ المسؤولية الاجتماعية وممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركاتESG) ) ضمن هويته المؤسسية، كما استخدم تكنولوجيا متطورة لتقديم خدمات مصرفية سلسة وباقة متنوعة من المنتجات والخدمات المالية عبر الفروع وأجهزة الخدمة الذاتية وأجهزة الصراف الآلي.