+A
A-

الأنصاري: المنصة الوطنية ستساهم في إلمام المجتمع بالتدابير الوقائية للحماية المدنية

أشاد رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، برعاية ودعم وزير الداخلية رئيس مجلس الدفاع المدني الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، لإطلاق المنصة الوطنية للحماية المدنية، مشيداً بتضافر الجهود الوطنية، من أجل تثقيف المجتمع وتوعيته في مجال الحماية المدنية.

ولفت رئيس الجامعة إلى أهمية المنصة الوطنية في تعزيز إجراءات الأمن والسلامة، من خلال توفير أحدث المعلومات المتعلقة بالسلامة العامة، ونشر الثقافة الأمنية الإيجابية في المجتمع، مؤكداً أن العنصر البشري يعد الحلقة الأقوى في النظام الأمني، عندما يكون ملماً بالثقافة الأمنية، ومدركاً لأهمية المحافظة على السلامة العامة.

وقال د. الأنصاري "إن توظيف الابتكار والتقنيات الحديثة في الخدمات الوطنية، ساهم في وصول تلك الخدمات إلى جميع الأفراد من مواطنين ومقيمين بيسر"، مشيراً إلى أن المنصة الوطنية ستساهم في إلمام المجتمع بالتدابير الوقائية للحماية المدنية، والإجراءات الوقائية لتجنب الحوادث الشائعة، وطرق التعامل الصحيح معها عند حدوثها، وكذلك التقليل من آثارها الى ابعد الحدود.

وأضاف أن الشراكة الوطنية أمر بالغ الأهمية، لتحقيق نتائج أمنية إيجابية، مشيراً إلى دور الدفاع المدني في حماية السلامة العامة، من خلال توفير إرشادات السلامة، إلى جانب إقامة الورش التدريبية، والحملات التوعوية.