+A
A-

الاعتماد على الطاقة الشمسية في إنارة الحدائق والمرافق العامة

وافق مجلس بلدي الشمالية في جلسته اليوم على مقترح نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة السابعة زينة جاسم بالاعتماد على الطاقة الشمسية في إنارة الحدائق العامة والمماشي والملاعب والمرافق العامة.

وأشارت الى أن فكرة المقترح تدول حول السعي لتحقيق أهداف حكومة مملكة البحرين في التنمية المستدامة وذلك عن طريق اقتراح استخدام الطاقات البديلة خاصة الطاقة الشمسية لإنارة الحدائق العامة والمماشي لتوفير الطاقة.

وعن أهمية المقترح قالت أن دور الطاقة الشمسية في ترشيد استهلاك الكهرباء للأنظمة الطاقة الشمسية التي تولد الطاقة الكهربائية دور بارز وملحوظ في تخفيض كمية الطاقة الكهربائية المستهلكة، حيث ان استخدام الطاقة المتجددة في الحدائق العامة والمماشي ستوفر 15% من استهلاك الطاقة الكهربائية.

وعن مبررات المقترح، أفادت بأنه اقتصادي ويساعد على تقليل استهلاك الكهرباء، مما يوفر على الحكومة استنزاف الموازنات المالية، وضمان استمرار توافرها وتواجدها، ولا تلوث البيئة وتحافظ على الصحة العامة.

ويهدف المقترح الى خلق بيئة نظيفة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانخفاض التكلفة على هيئة الكهرباء والماء، والمحافظة على الطاقة الكهربائية.