+A
A-

"الشمالية": نزفنا أمطار الخميس خلال 83 ساعة متواصلة ونشرنا 42 صهريج

طالب أعضاء مجلس بلدي الشمالية في اجتماعه امس الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة الأشغال ببذل المزيد من الجهد لاحتواء مشكلة تجمع مياه الأمطار، مؤكدا أهمية وضع خطط مستقبلية للتعامل مع الأمطار.


وفي عرض الذي تم تقديمه، أفاد فريق بلدي الشمالية أن عدد البلاغات المستلمة بلغت أكثر من 656، حيث تم شفط 842 شحنة في أكثر من 250 موقع، وبلغت كمية مياه الأمطار المُزالة 3,368,000 جالون، لافتين الى أن مجموع ساعات عمل الفريق بلغ 83 ساعة متواصلة على 3 نوبات عمل.


ولفتوا الى أنه في اليوم الأول من هطول الأمطار بلغ مجموع الصهاريج 42، و78 صهريج في اليوم الثاني والثالث، اما في اليوم الرابع فبلغ عدد الصهاريج 24 صهريج، و16 صهريج في اليوم الخامس، مشيرين الى أن فرق العمل ما زالت مستمرة ميدانيا لشفط المياه وتنظيف الشوارع مع تجمع الأتربة.


ومن جهة أخرى وافق مجلس بلدي الشمالية على مقترح تطوير المواقف العامة للسيارات الى مواقف ذكية.


وقالت نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة السابعة زينة جاسم أن فكرة المقترح هي تطوير المواقف العامة للسيارات عن طريق ربطها بتطبيق للهواتف الذكية مما يسهل على المواطنين والمقيمين استعمالها.


وعن مبررات المقترح، أشارت الى أنه لتجنب التأخر على المواعيد لعدم توافر المواقف، وتجنب المخالفات المرورية، لافتة الى أن الهدف منه هو توفير الوقت والمشقة، وضمان سهولة دفع الرسوم، والمساعدة في تخفيف الازدحام.