+A
A-

النجمة ينتصر على كال هييت الامريكي وعينه على نصف النهائي

حقق ممثل البلاد نادي النجمة فوزاً عريضاً ضمن منافسات بطولة العالم للأندية “السوبر جلوب” المقامة في المملكة العربية السعودية، وذلك على منافسه الأمريكي كال هييت بنتيجة 29 هدفًا مقابل 22 هدفًا، وبهذا الفوز ارتفع رصيد النجمة إلى نقطتين ليعادل بها رصيد النادي البولندي فيف كييلس.
 
وينتظر النجماوية لقاء الخميس الذي سيجمع بين النادي البولندي فيف كييلس والنادي الأمريكي كال هييت، حيث يدخل الفريق البولندي المباراة وبجعبته نقطتين حصدها من الفوز على نادي النجمة في أول أيام البطولة، ومن جانبه يبحث الفريق الأمريكي عن تحقيق الفوز الأول له في البطولة ومعادلة نقاط النجمة والفريق البولندي.
 
وبحسب قوانين البطولة فإن المتصدر للمجموعة يتأهل للدور النصف النهائي، بينما يتأهل الوصيف إلى مبارايات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن، ويتأهل متذيل الترتيب إلى مباريات تحديد المراكز من التاسع إلى الثاني عشر.
 
وبالنظر إلى المعطيات الأولية وحسابات النقاط فإن النجمة لايزال يملك فرصة الخروج متصدراً والتأهل إلى الدور النصف النهائي في حال فوز الفريق الأمريكي كال هييت على الفريق البولندي فيف كييلس بشرط أن لا يتعدى الفارق 13 هدفاً، حيث بهذه النتيجة يضمن النجمة صدارته بفارق الأهداف.
 
وعلى الورق تبدو احتملات فوز الفريق الأمريكي كال هييت على الفريق البولندي فيف كييلس ضئيلة، حيث يعد نادي فيف كييلس من أعرق الأندية الأوربية ووصيفاً لدوري أبطال أوروبا للعام قبل الماضي 2022 امام برشلونة الأسباني، ووصيفاً كذلك لذات البطولة العام الماضي أمام ماجديبورج الألماني.
 
ومن المقرر أن تلعب مباراة النادي البولندي فيف كييلس والنادي الأمريكي كال هييت في تمام الساعة الثانية عشر والربع من مساءً الخميس على صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام بالمملكة العربية السعودية.