+A
A-

مباني حكومية بلا أجهزة إنذار الحريق.. والجهات المعنية: تم حصر الاحتياجات

أشار تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية لعام 2022 و2023 في أعمال الرقابة على إجراءات الأمن والسلامة في مباني ومنشآت الجهات الحكومية، إلى عدم وجود أجهزة إنذار الحريق في بعض مباني المستشفيات الحكومية، والمراكز الصحية، وجامعة البحرين، ووزارة شؤون البلديات والزراعة، وأمانة العاصمة، والبلديات الثلاث.


ولفت إلى عدم توفر معدات إطفاء الحريق في بعض مباني الجهات الحكومية المشمولة بنطاق الرقابة وعدم صلاحية بعضها.

رد المستشفيات الحكومية:


تم حصر الاحتياجات المبدئية فيما يخص سلامة المنشآت في مجمع السلمانية الطبي، وتم الحصول على الموافقة المبدئية من وزارة المالية والاقتصاد الوطني لتغطية هذه الاحتياجات، ويتم التنسيق مع وزارة الأشغال لتنفيذ خطة الصيانة الشاملة لمباني مجمع السلمانية الطبي تتضمن أمور الأمن والسلامة، وجاري العمل على وضع خطة شاملة لجميع احتياجات الأمن والسلامة في كافة المستشفيات الحكومية مع تحديد أولوية هذه الأعمال ليتم تنفيذها على مراحل.


رد مراكز الرعاية الصحية الأولية:
 جاري العمل على حصر احتياجات وسائل السلامة ذات العلاقة بالوقاية من الحريق ومكافحته بمباني المراكز الصحية، ومن المتوقع الانتهاء من ذلك مع نهاية شهر يوليو 2023.


رد جامعة البحرين:
قام المعنيون في دائرة الأمن والسلامة ودائرة المباني والصيانة بحصر احتياجات وسائل السلامة المشار إليها في الفقرة (2) من الملاحظة والعمل على إصلاحها أو استبدالها، كما يعمل المعنيون في الدائرتين على إصلاح أو استبدال وسائل السلامة ذات العلاقة بالوقاية من الحريق في جميع مباني الجامعة، وذلك من خلال الزيارات التفتيشية لفحص المباني.


رد وزارة شؤون البلديات والزراعة وأمانة العاصمة والبلديات الثلاث:
قامت كلٍ من الوزارة وأمانة العاصمة والبلديات الثلاث بحصر احتياجات مبانيها من أجهزة إنذار الحريق ومعدات إطفاء الحريق، والشروع بالبدء في إجراءات الشراء من خلال طلب التسعيرات المبدئية.