+A
A-

للقراءة: "صبية من متروبول ليودميلا بيتروشيفسكايا

كانت جدتي امرأة ذكية ورائعة بشكل استثنائي. عرفت أنهم يعتقلون الجميع –بأستثناء المرضى النفسيين الذين يحملون شهادة تثبت ذلك!
ليودميلا ستيفانو بيترو شيفسكايا/كاتبة متعددة المواهب: فهي روائية ومسرحية وشاعرة وكاتبة سيناريو وفنانة ترسم بالألوان المائية ومخرجة لثمانية من الافلام المتحركة وملحنة ومغنية وممثلة مسرحية ولدت عام ١٩٣٨. نالت الكثير من الجوائز الروسية والعالمية على اعمالها السردية والمسرحية. ترجمت أعمالها إلى الكثير من اللغات الأجنبية وعرضت أعمالها الدرامية على أفضل المسارح في روسيا والعالم.

صبية من متروبول: هي حكايات حقيقية عن حياة مؤلفة هذا الكتاب بدأً من الاستعراضات الأدبية لها بين الأفنية والمنازل مقابل قطعة خبز وهي في سن السابعة من العمر ، وكتابة القصص الخيالية حول اليد السوداء التي تمتد نحوها في غرفة النوم في دار رعاية الأطفال، والمغامرات في المدرسة والجامعة وصولاً إلى أول عمل إذاعي، والمسرحيات الأولى . كما يتضمن مواقف هزلية عن حياة المجتمع البوهيمي في الداخل والخارج. أنه كتاب للأشخاص المبدعين ولأولئك الذين يستكشفون الادب والمسرح والفن ويستعرضون الكيفية التي رعت فيها صبية صغيرة أحلامها لتغدو كاتبة مرموقة ومعروفة ومحبوبة على المستوى العالمي، ومدى صعوبة الطريق نحو الابداع الحر الغير محدود.

وايضاً تكشف لنا الكاتبة في عملها هذا بأسلوبها المشوق عن الجوانب الخفية للمجتمع الروسي من بداية الثورة إلى مرحلة السبعينيات من القرن الماضي بجوانبها الإيجابية والسلبية.