+A
A-

جامعة البحرين للتكنولوجيا "UTB' تطلق حملة لتنظيف الشواطئ بالتعاون مع المحافظة الشمالية

أطلقت جامعة البحرين للتكنولوجيا بالتعاون مع المحافظة الشمالية حملة لتنظيف شاطئ جد الحاج، تهدف هذه المبادرة المشتركة إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية الحفاظ على التنوع البيولوجي في البحرين وخاصة المناطق الساحلية. حيث أكدت الجامعة ضرورة غرس الشعور بالمسؤولية والوعي البيئي بين المشاركين. وشددت على أهمية الشراكات بين المؤسسات التعليمية والمجتمع في تعزيز الوعي البيئي والممارسات المستدامة.

شهد البرنامج إقبالاً ملحوظًا من قبل المتطوعين بما في ذلك الطلاب وأولياء الأمور وأعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة الذين شاركوا بنشاط في هذه الحملة. وقد عمل المتطوعون باستخدام المعدات الضرورية، بجد لجمع مائة كيلوغرام من القمامة والتخلص منها في بضع ساعات، مما يضمن عودة الشاطئ إلى حالته الأصلية.

يسلط التعاون بين جامعة البحرين للتكنولوجيا والمحافظة الشمالية الضوء على التزام الجامعة بالمشاركة المجتمعية والاستدامة، من خلال المشاركة الفعالة في مثل هذه المبادرات التي تؤكد على غرس الشعور بالمسؤولية تجاه البيئة.

هذا وتجدر الإشارة إلى أن جامعة البحرين للتكنولوجيا قد طرحت تخصص الهندسة البيئية ضمن جملة التخصصات الجديدة التي تم طرحها مطلع العام الماضي. حيث انها تولي اهتمامًا كبيرًا لقضايا البيئة والتنمية المستدامة، فهي تدعم البحث والابتكار في مجالات البيئة والطاقة المتجددة، وتعمل على تخريج جيل من الطلبة الملتزمين بالتنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية.