+A
A-

مجلس النواب يطلق جائزة "تمكين ذوي العزيمة 2023م "

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم اطلاق جائزة "تمكين ذوي العزيمة 2023م " ، بهدف تشجيع وتكريم المبادرات والبرامج النموذجية والمتميزة لتمكين ذوي العزيمة، وزيادة الوعي المجتمعي، وتعزيز التعاون والشراكات لتحقيق تغيير اجتماعي إيجابي في المملكة في ظل قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه .
 
وتأتي الجائزة بتوجيه من معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، ومتابعة من سعادة المستشار راشد محمد بو نجمة الأمين العام لمجلس النواب، حيث سيمنح مجلس النواب نحو 17 جائزة للمتميزين في فئة الأفراد، وفئة المؤسسات الحكومية، وفئة مؤسسات المجتمع المدني والخاصة داخل مملكة البحرين .
 
تقدم جائزة مجلس النواب لتمكين ذوي العزيمة 7 جوائز لفئة الأفراد تكريماً للإنجازات  المتميزة في المجال الأكاديمي، والاجتماعي والمجتمعي، الرياضي والفني، والعلمي والتكنولوجي، والمجال الأدبي والثقافي، وريادة الأعمال.
 
كما تمنح 5 جوائز لفئة المؤسسات الحكومية في مجال التوعية والتثقيف ، والبنية التحتية والوصول الشامل والخدمات ، والتوظيف والتدريب والتمكين ، في حين تمنح 5 جوائز لفئة المواطنين والمجتمع المدني والمؤسسات الخاصة عن مجالات التوظيف المتكامل ، والتوعية والتدريب ، ومجال التكنولوجيا المبتكرة ، ومجال الصحافة والإعلام.
 
تهدف جائزة مجلس النواب لتمكين ذوي العزيمة ٢٠٢٣  إلى دعم وتشجيع هذه الشريحة لتحقيق الإنجازات وتحقيق أهدافهم ، والتعريف بالمؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد الذين يسهمون في تحسين الحياة لذوي العزيمة ، وتشجيع المبادرات والبرامج والابتكارات في مجال تمكين ذوي العزيمة ، وتعزيز الوعي بحقوق هذه الفئة وإبراز دورهم ومساهمتهم في المجتمع ، وزيادة التعاون والشراكات بين الجهات الحكومية والأهلية والخاصة لتحقيق تحسينات مستدامة في حياة ذوي العزيمة ، وتكريم جميع الجهود المبذولة في تمكين ذوي العزيمة.
 
الجدير بالذكر أن هذه الجائزة جاءت ضمن التوصيات المنبثقة من المنتدى النيابي لذوي العزيمة 2023، ونتاجاً لما يوليه المجلس النيابي من رعاية واهتمام لذوي العزيمة وترسيخ دورهم ضمن أولويات العمل الوطني، وكافة الخطط والبرامج والاستراتيجيات العامة، وصون حقوقهم عبر سن القوانين والتشريعات بما يوفر السبل الداعمة لهم في شتى المجالات.