+A
A-

العلوي والصالحي يتوجان أبطال بطولة ترويض الجياد في أولى بطولات الموسم الجديد

برعاية ودعم سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة، قائد فريق الفرسان، نظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أولى بطولات ترويض الجياد "الدريساج" على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة.

وتوج غالب العلوي أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وتوفيق الصالحي مدير المكتب الاعلامي لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ومركز المعلومات رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام والتسويق بالاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الفائزين بالمراكز الأولى في كافة الفئات التي شهدتها البطولة.

في مسابقة الانترو ، المركز الأول البين ليكات مع الجواد ماهر بمعدل نقاط ( 51 نقطة)، وفي المركز الثاني ريما الجهرمي مع الجواد كابري كولور (49 نقطة) والمركز الثالث ياسين الخالي مع الجواد روبي بمعدل نقاط (48 نقطة)، وفي نفس الفئة للكبار استطاع وليد الأنصاري أن يحقق المركز الأول مع الجواد ليمونا مور والمركز الثاني شذى القاسم مع الجواد كتالينا والمركز الثالث صلاح مجيد مع الجواد مدريد في.

وفي مسابقة البريليم للناشئين جاءت الفارسة ريما الجهرمي في المركز الأول مع الجواد كابري كولور بمعدل نقاط (49 نقطة)، والمركز الثاني تيجان هاريسون مع الجواد روبي (47 نقطة).

وفي نفس الفئة للكبار، حققت الفارسة كارليجن ليفلانغ المركز الأول مع الجواد جيرو (61 نقطة)، والمركز الثاني كاميل ليكات مع الجواد ألفي مون (60 نقطة)، والمركز الثالث عبدالله السكران مع الجواد هابي كول (59 نقطة).

وحقق الفارس محمد السكران المركز الأول في مسابقة النوفيس مع الجواد ماندور (58 نقطة)، والمركز الثاني الفارسة كارلجين ليفلانغ مع الجواد جيرو (57)، والمركز الثاني مكرر فيصل موسى مع الجواد أوسبورن سين بنفس النقاط.

وفي فئة المنتري، جاء الفارس محمد العمري في المركز الأول مع الجواد بوما كين، والمركز الثاني محمد سعيد على الجواد مانيرو، والمركز الثالث محمد العميري على الجواد اسبورني كين.

وفي فئة المتوسط، حققت الفارسة ميغان بلاك المركز الأول على الجواد كاجو، والثانية أوليفر ولتر على الجواد زيمبا، والمركز الثالث ميغان بلاك على الجواد جافون.

أما في فئة المتقدم المتوسط، استطاع الفارس محمد المعباد من تحقيق المركز الأول مع الجواد ماريسكادور سين، والمركز الثاني عبدالرضا العفو على الجواد مانو كينسكي، والمركز الثالث ميغان بلاك مع الجواد جافون.

 

سعادة كبيرة

وأعرب الفرسان والفارسات الفائزين بالمراكز الاولى عن شكرهم وتقديرهم إلى سمو الشيخة نورة بنت حمد آل خليفة قائد فريق الفرسان على دعم وتوجيهات سموها بتنظيم البطولة التي تشهد تطورا بارزا وتأكيدا على مكانة الفروسية البحرينية في تنوع الفعاليات التي تندرج تحت الاتحاد الدولي للفروسية، مؤكدين أن هذه البطولة تشهد تطورا بارزا ومستويات متقدمة.

 

عروض مميزة

وشهدت البطولة إقامة مسابقة الفرسان للترويض (مسابقة مؤهلة) وسط مشاركة واسعة من الفرسان الذين قدموا عروضا مميزة مع الجياد بحضور جماهيري جيد.

وتفنن الفرسان باستعراض مهارات الجياد عبر قيادتهم الحركات المتقدمة التي لاقت تشجيع بارز من الجماهير.

 

البطولة القادمة

وسيبدأ الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحضيراته المبكرة لتنظيم البطولة الثانية وهي مسابقة العيد الوطني يوم 22 ديسمبر القادم.