+A
A-

"طموح" تقيم ورشة أساسيات العقود الرياضية

  • هي الثانية في مشروعها لتطوير الكوادر

 

ضمن مشروعها الشامل لتطوير الكوادر الرياضية في الأندية والاتحادات الوطنية، تقيم شركة طموح للإدارة الرياضية ورشة العمل المجانية تحت عنوان" أساسيات العقود الرياضية "، والتي تستهدف الأفراد الذين يمثلون العديد من الجهات الرياضية في المملكة.
وستقام الورشة الرياضية التي ستبدأ يوم الأحد 26 نوفمبر وتستمر لمدة أسبوع كامل حتى يوم الخميس 30 نوفمبر، في قاعة المحاضرات باستاد البحرين الوطني، ويحاضر فيها المحامي الدولي نصر الدين عزام من جمهورية مصر العربية.
وفتح في وقت سابق باب التسجيل والمشاركة في الورشة وسيكون مستمرًا، وذلك عبر منصة الانستغرام الخاصة بشركة طموح والتي تحتوي على الرابط وكافة التفاصيل.
 

أهداف الورشة

وستتناول الورشة العديد من المحاور المتعلقة بأساسيات العقود الرياضية والتي تهم أصحاب الشأن في الأندية والاتحادات على حد سواء، وأبرزها أساسيات إنشاء العقود الرياضية، التزامات وحقوق الأطراف بالعقود الرياضية وحماية الأندية من الأخطاء الشائعة في العقود، إجراءات فسخ العقود و الآثار القانونية المترتبة عليها وفقا للوائح الاتحاد الدولي، أمثلة عملية متعلقة بإبرام وإنهاء عقود عمل وانتقالات اللاعبين، لوائح الفيفا الخاصة بأوضاع و انتقالات اللاعبين وآخر تحديثاتها 2023، تمارين عملية في صياغة العقود الرياضية وإجراءات التقاضي.
  

خبرات تراكمية كبيرة
ويمتلك المحاضر نصر الدين عزام خبرات تراكمية كبيرة في مجال عمله فهو محام رياضي دولي وشريك مؤسس بشركة سبورت ميكرز للاستشارات القانونية والإدارية الرياضية، في القانون الرياضي والإدارة الرياضية و التطوير والتعليم، ومحاضر في قانون الرياضة في دبلوم الفيفا للإدارة الرياضية FIFA / CIES بجامعة القاهرة، إضافة إلى كونه محكما في المركز السعودي للتحكيم الرياضي (SSAC) ، وهو عضو في الاتحاد الدولي لمحامي كرة القدم (AIAF) ، واللجنة العلمية لمجلة "Football Legal" القانونية الرياضية. كما يمتلك عزام عضوية في لجنة الانضباط و الأخلاق بالاتحاد الدولي لرفع الأثقال IWF وهو عضو محكمة الاتحاد الدولي للترايثلون، فضلا عن كونه محاميا معتمدا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لأكثر من خمسة عشر عاماً في مجال القانون والتحكيم الرياضي.