+A
A-

100 مليون دولار قيمة محفظة استثمار عقاري لـ"آركابيتا" بالمملكة المتحدة


أعلنت اليوم شركة الاستثمارات البديلة العالمية آركابيتا قروب هولدنغز ليمتد (آركابيتا)، عن طرح محفظة آركابيتا الصناعية في المملكة المتحدة ("المحفظة")، وهي محفظة استثمارات عقارية مدرة للدخل بقيمة 100 مليون دولار أميركي للاستثمار في مبانٍ صناعية متعددة المستأجرين في جميع أنحاء المملكة المتحدة مع التركيز على مراعاة احتياجات المجتمع وإضافة التحسينات الكفيلة بالتخفيف من الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة.
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الاستثمار يشكل جزءًا من استراتيجية آركابيتا طويلة الأمد في الأسواق العقارية العالمية والتي تقوم على  إيجاد محفظة متنوعة في المملكة المتحدة بقاعدة مستأجرين موزعة على العديد من القطاعات تحقق تدفقات نقدية مستقرة وتوفر الحماية للمستثمرين من تأثيرات أي تراجع اقتصادي. وسوف تكون العقارات المستهدفة مؤجرة بعقود إيجار قصيرة الأمد وبتواريخ انتهاء متعاقبة، بما يسمح بالاستمرار في تعديل أسعار الإيجارات بشكل دوري بما يتناسب مع ارتفاع الأسعار السائدة في السوق وحماية المحفظة من تأثيرات التضخم.
  وتسعى آركابيتا إلى الاستحواذ على محفظة أصول عقارية مبنية قابلة لرفع كفاءة استهلاكها للطاقة وإدخال تحسينات رأسمالية عليها لتصبح متوافقة مع الأهداف البيئية التي تسعى الحكومة البريطانية إلى تحقيقها وبأسعار إيجار ميسّرة. ومن المتوقع أن تؤدي هذه التحسينات إلى تعزيز زيادة معدلات الإشغال ونمو الدخل من الإيجارات، إلى جانب تحقيق وفورات في التكاليف للمستأجرين، والمساهمة في خفض نسبة صافي الانبعاثات الكربونية إلى صفر.
وترى آركابيتا أن أسعار الإيجارات المعدّلة  والعوامل الإيجابية المشجعة على زيادة معدلات الإشغال وحجم الطلب على استئجار العقارات الصناعية منخفضة التكلفة وتجميع المساحات العقارية في المستقبل، تمثل جميعها عواملاً  تهيء فرصة استثمارية مجزية للاستحواذ على الأصول العقارية المستهدفة بخصم على تكاليف استبدالها، والاستفادة من نهج آركابيتا التفاعلي في الإدارة لتحقيق عوائد مستدامة.