+A
A-

مجلس العاصمة يواصل زياراته الميدانية للاطلاع على احتياجات المناطق

- المجلس يضم كفاءات وطنية منتخبة من جمعيات مهنية  واقتصادية مرموقة
- زاد المجلس شرفا التعيين المباشر من جلالة الملك
- تجربة مجلس أمانة العاصمة تعكس إرادة جلالة الملك المعظم في دعم مجالات العمل البلدي ضمن المشروع الإصلاحي
- المجلس يحرص على استقبال المواطنين والمقيمين كل يوم خميس بمجلسه الأسبوعي
- المجلس متواجد في منصة تواصل عبر موقع الحكومة الإلكترونية
- نتواصل بصورة مباشرة مع الأهالي والمقيمين
- لجان المجلس تزور المواقع كل حسب اختصاصه  

صرح رئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة عن استمرار المجلس في تنفيذ استراتيجيته للاطلاع على احتياجات المناطق من خلال تنفيذ الزيارات الميدانية لمختلف المناطق في العاصمة.


ونوه إلى أن المجلس ممثلا في لجانه المتخصصة زار منذ يناير 2023 مناطق سند وتوبلي وجدعلي، الغريفة والجفير، القضيبية، جزيرة سترة، جدحفص، أم الحصم، العكر الشرقي والغربي، الكورة، المعامير، القفول، كرباباد والسنابس، وأكد أنه تم الاتفاق مع اللجان الأهلية وممثلي الجهات المختصة على جملة من الإجراءات والطلبات التي رفعت إلى الجهات المعنية مثل تطوير شبكات الصرف الصحي ومصارف الأمطار، تطوير الشوارع والطرق والإنارة، وطلبات إنشاء المماشي والسواحل والحدائق.


وأضاف إلى أن المجلس عيّن 5 موظفين لتنسيق ملفات وطلبات كل الدوائر في العاصمة، ويقوم هؤلاء الموظفون بحصر الملفات وتلقي الشكاوى والطلبات وتنفيذ الزيارات الميدانية بصورة مستمرة.


وأضاف إلى أن المجلس عقد منذ يناير 2023 حتى اليوم ما يزيد عن 21 مجلسا أسبوعيا حيث يعقد هذا المجلس كل يوم خميس ويتم نشر دعوة حضور هذا المجلس الأسبوعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى الأهالي والنواب والمسؤولين من الجهات المعنية، ويتم استلام اقتراحات وطلبات وشكاوى يتم التعامل معها بصورة مباشرة. كما أن المجلس متواجد في برنامج "تواصل" عبر منصة الحكومة الإلكترونية وتصله بشكل يومي طلبات واستفسارات وشكاوى واقتراحات ويتم التعامل معها بأسرع فرصة ممكنة وبلغت الشكاوى والطلبات الواردة للمجلس منذ يناير 2023 حتى اليوم 893 طلبا.


وفي سياق ذي صلة لفت طرادة إلى أن المجلس يستلم طلبات الإعفاء من رسوم مواقف السيارات في المنامة حيث بلغ عدد الطلبات التي استلمها المجلس حتى اليوم 504 طلبا.


كما نوه رئيس المجلس بأن أمانة السر استلمت منذ شهر يوليو 2023 حتى اليوم 1252 رسالة من مختلف الجهات تتمثل في طلبات واستفسارات، وتم تحويل جميع هذه الرسائل إلى اللجان المختصة بالمجلس للمتابعة ولاتخاذ القرار المناسب.


ويسعد جميع أعضاء و منتسبي المجلس القيام بمهامهم حسب القوانين و اللوائح البلدية خدمة لهذا الوطن و المواطنين.