+A
A-

الرئيس التنفيذي لـ “نسيج” يستعرض مساهمة التطوير العقاري في تسريع التنمية المستدامة

شارك الرئيس التنفيذي لشركة نسيج، أمين العريض، كمتحدث ضمن نخبة من المتحدثين من خبراء العقار على مستوى المملكة والمنطقة في مؤتمر سيتي سكيب البحرين المصاحب للمعرض في قاعة المؤتمرات بمركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير، والذي يحمل عنوان “الاستدامة والتحول الرقمي”، حيث سلط العريض الضوء في الجلسة بعنوان “دور القطاع العقاري في تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030” وعلى مساهمة التطوير العقاري في تسريع خطى التنمية المستدامة وتعزيزه في تطوير وازدهار القطاع غير النفطي؛ ليكون له أثر كبير في تسريع عجلة النمو الاقتصادي على مستوى المملكة. 
وركز العريض خلال الجلسة على عدة محاور تتعلق ببناء المجتمعات المستدامة والتوجهات الحديثة مع مشاريع التطوير العقاري متعددة الاستخدامات وتسخير التكنولوجيا المتطورة في المنازل بما يخدم تسريع خطى التحول الرقمي والاستدامة، وفقا لأهداف وتطلعات رؤية البحرين الاقتصادية 2030. وشارك العريض كذلك مرئياته فيما يتعلق بتحديد أفضل الآليات المناسبة؛ لمضاعفة مساهمة القطاع العقاري في التنمية المستدامة من خلال تطبيق أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة.
وتعتبر هذه المشاركة الثانية لأمين العريض في مؤتمر سيتي سكيب، حيث سبق أن تمت دعوته للمشاركة في مؤتمر سيتي سكيب جلوبال في العاصمة السعودية الرياض في سبتمبر 2023 بحضور نخبة من الخبراء والمختصين، تحدث فيه عن كيفية بناء مجتمعات مستدامة.وقال العريض: “نحن مسرورون بمشاركتنا في مؤتمر سيتي سكيب البحرين وتمثيل شركة نسيج كإحدى رواد التطوير العقاري على مستوى المملكة، وفخورون كذلك بعرض مشاريعنا النوعية وإبراز مساهمتها في تنمية الاقتصاد البحريني على هامش فعاليات هذا الحدث الإقليمي المميز الذي يضم نخبة من الخبراء والمستثمرين العقاريين وكبرى الشركات العقارية على مستوى المنطقة”.  وأضاف العريض: “يعتبر معرض سيتي سكيب البحرين والمؤتمر المصاحب له فرصة ذهبية للمطورين العقاريين على مستوى المنطقة؛ لبحث سبل تعزيز أوخه التعاون وتبادل الخبرات والمعرفة مع مختلف الخبراء والمستثمرين القادمين من مختلف أنحاء العالم. وننتهز هذه الفرصة؛ للتعبير عن شكرنا وتقديرنا للمنظمين على دعوتهم الكريمة لنا للمشاركة الفاعلة في هذه المنصة العقارية الفريدة التي سيكون لها أكبر الأثر في عقد شراكات وتحالفات عقارية قوية وإتاحة فرص مجزية مع اللاعبين العقاريين الرئيسيين، بما يسهم في إقامة مشاريع عقارية مشتركة. ونتطلع قدما لمشاركة قيّمة في سيتي سكيب البحرين”.