+A
A-

الحرفية الإيطالية مشغل روبرتو كوين يجسد الالتزام المستمر باحترام التقاليد والبراعة في التطور التقني

ويجسد مشغل روبرتو كوين الالتزام المستمر باحترام التقاليد والبراعة في التطور التقني، والحرفيون فيه حراس مؤتمنون على أسرار قديمة تحتفظ بها أناملهم الرشيقة. ويمكن أن يبدو وضع ألماسة للوهلة الأولى وكأنه عمل بسيط، غير أن كل من يحاول القيام بذلك العمل سرعان ما يدرك ما ينطوي عليه من صعوبة وتعقيد.

من جهة أخرى، ما تزال التكنولوجيا تتقدم بسرعة نحو آفاق كان يتعذر تخيلها قبل بضع سنوات. ومعرفة كيفية التعامل مع التغيير موهبة، والقدرة على التفاعل مع التقنيات المتغيرة في عالم المجوهرات الفاخرة تحتاج إلى جهد متواصل. إنها ترجمة للتعابير، وطريقة تفكير تتميز بها العقول المتحررة والمبدعة، وهي بالفعل عمل متوازن أولا وأخيرا. 

القدرة على صنع قطعة أثرية وقطعة أخرى جديدة، هي شيء لم يسبق تحقيقه بنفس اليوم وفي نفس المشروع، وهي الأساس الذي يرتكز عليه تحقيق التطلعات المستقبلية. إنه سبب رؤيتنا في معظم الأحيان لحرفيّ أبيض الشعر يجلس بجانب فني شاب، يتبادلان الأفكار التي تؤدي بهما إلى نتيجة نهائية مدهشة. 

في مشغل ربورتو كوين، هذه النتيجة هي دائمًا إبداع قطعة مجوهرات أو مجموعة، أو خط إنتاجي كامل من تصميمه، ويجب أن تصبح شيئا ثمينا ويمكن التزين بها بشكل مثالي، وتكون خالدة في نوعيتها وجمالها والأحاسيس التي توحي بها.
ومن غير المستغرب أن يُعد الحرفيون الذين يصنعون المجوهرات في إيطاليا فنانين.