+A
A-

"الكهرباء والماء": وفرنا 4 مراكز طوارئ تزامناً مع موسم الأمطار

أكد رئيس طوارئ الكهرباء بهيئة الكهرباء والماء أسامة الزايد استعداد الهيئة لاستقبال موسم الامطار إذ تسعى لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين والمحافظة على استمرارية التيار الكهربائي بكفاءة عالية ومراقبة المؤثر الزمني وعمل البرامج التطويرية للوصول لخدمة عالية الجودة.

وأوضح أن الهيئة وفرت 4 مراكز طوارئ وتم توزيع على المحافظات ومركز اتصالات لاستقبال البلاغات فضلا عن اعداد وزيادة فرق الطوارئ وتجهيزها بأحدث التقنيات من كهربائيين وفنيين ومهندسين مدربين للتعامل مع جميع الأعطال الكهربائية علماً بأن هذه الفرق متاحة على مدار الساعة.

ونوه بتوفير هيئة الكهرباء والماء خط ساخن يعمل على مدار الساعة لاستقبال بلاغات المشتركين وتحويلها على مركز الطوارئ المعني عن طريق برنامج متابعة البلاغات ويتم التعامل معها بأقصى سرعة ممكنة كما يمكن للمشتركين التواصل مع الهيئة عبر الرقم التالي: 17515555.

ولفت الزايد في مداخلة هاتفية له على شاشة تلفزيون البحرين إلى أن جرى صيانة الشبكة عن طريق تنفيذ برامج الصيانة الوقائية بفحص وصيانة الأعمدة وخطوط الكهرباء من جهد عالي وجهد منخفض والمحولات والمعدات الأخرى في الشبكة الكهربائية كما تم فحص الأجهزة وتقييم حالتها للتأكد من قدرتها على تحمل الظروف الجوية القاسية واصلاح أعطال محتملة.

ونوه بمراقبتهم للشبكة حيث تستخدمهم الهيئة أنظمة المراقبة والرصد لمراقبة حالة الشبكة باستمرار إذ يتم تحليل البيانات وتحديد العوامل المحتملة التي يمكن أن تؤثر على توزيع الكهرباء وذلك باتخاذ التدابير الوقائية والمناسبة والتطرق السريع في حالة الأعطال.

وأشار إلى أن هيئة الكهرباء والماء تعمل على تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية المعنية والمؤسسات الأخرى مثل وزارة الداخلية، الإدارة العامة للدفاع المدني ووزارة شؤون البلديات والزراعة و"شؤون البلديات" ووزارة الأشغال بتبادل المعلومات والتعاون في حالة الطوارئ وتعزيز التنسيق لتنفيذ الإجراءات اللازمة.

وبين أن هيئة الكهرباء والماء تدعو المشتركين باتخاذ الاحتياطات والاجراءات خلال موسم الأمطار تجنباً لأي أعطال أو إنقطاعات داخلية وضمان سلامة واستمرارية إمدادات الطاقة الكهربائية.

وحث الزايد المشتركين على زيارة الموقع الالكتروني لهيئة الكهرباء والماء وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على الارشادات والنصائح الخاصة بالمحافظة على استقرار الامدادات خلال موسم الامطار.

وشدد على ضرورة الاستعانة بمقاول معتمد ومؤهل للقيام بأعمال الصيانة الدورية والتأكد الدائم أن جميع الوصلات الكهربائية الخارجية للمنزل واللوحات الكهربائية وصندوق العداد مقاومة للمياه ومعزولة بشكل جيد تفادياً لدخول المياه مما يؤدي إلى انقطاع خدمات الكهرباء.