+A
A-

السبت يسدل الستار على منافسات بطولة الاتحاد الدولي للتنس للناشئين

بلغت النسخة الثالثة من سلسلة بطولات الاتحاد الدولي للتنس للناشئين لفئة "J60" مرحلتها الأخيرة، حيث يسدل الستار السبت على منافسات البطولة بإقامة مباراتي الدور النهائي لمسابقتي فردي الأولاد والفتيات.

كما يشتمل برنامج اليوم الختامي على تتويج اللاعبين الفائزين في البطولة، وستقام المباريات في الساعة التاسعة والنصف صباحا على ملاعب الاتحاد البحريني للتنس بجامعة البحرين بوليتكنك بمدينة.

نهائي فردي الأولاد

وسيلتقي في المباراة النهائي لمسابقة فردي الأولاد اللاعبان السويسري روبن بويكلي والروسي ايغور شيرباكوف.

ومن المنتظر أن يكون هذا النهائي قمة مباريات البطولة وأكثرها تشويقا وندية لتقارب مستوى اللاعبين، مع أفضلية بسيطة للاعب السويسري.

وقدم اللاعبان مستويات قوية خلال أدوار البطولة المختلفة، حيث تمكنا من الاطاحة بمنافسيهما بنتائج كبيرة مما يؤكد أحقيتهما ببلوغ المباراة النهائية لهذه المسابقة والتنافس على لقبها.

وبلغ اللاعب السويسري روبن بويكلي المباراة النهائية للمسابقة على حساب منافسه الصربي ماركو ميلوسفالجيك، حيث تغلب عليه في مباراة الدور قبل النهائي التي اقيمت يوم أمس بمجموعتين دون مقابل جاءت نتيجتهما 6/1 و6/3.

وفي المقابل، تأهل اللاعب الروسي ايغور شيرباكوف إلى المباراة النهائية بعد تغلبه في الدور نصف النهائي على الصربي اليكسندر دسكالوفيتش بمجموعتين دون مقابل وبنتيجة 6/2 و6/2.

نهائي فردي الفتيات

وفي نهائي فردي الفتيات، ستلتقي اللاعبة البريطانية اليغرا ديفيز مع الفرنسية سيندي لينغليز، حيث من المتوقع أن يكون النهائي مثيرا بين اللاعبتين خصوصا مع المستوى الفني المتميز والبراعة التي ظهرت بها اللاعبتان خلال البطولة بشكل عام ومباراتي الدور نصف النهائي بصفة خاصة.

وتمكنت اللاعبة البريطانية اليغرا ديفيز من اقصاء اللاعبة المصنفة الأولى في البطولة الايطالية أنجليكا سارا حيث تغلبت عليها بعد مباراة مارثونية بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، وجاءت نتائجها 6/3، 4/6 و6/3 في الدور نصف النهائي.

وضربت اللاعبة الفرنسية سيندي لنغليز موعدا مع البريطانية أليغرا في نهائي المسابقة بتغلبها الصعب على منافستها البريطانية فلورا جونسون في نصف النهائي بعد مباراة امتدت إلى المجموعة الفاصلة وبنتيجة 6/2، 4/6 و6/3.

ختام منافسات الزوجي

من جانب آخر، اختتمت أمس منافسات مسابقة الزوجي للأولاد والفتيات، حيث توّج اللاعبان السويسري روبن بويكلي والصربي اليكسندر داسكالوفيتش بلقب زوجي الأولاد بعد فوزهما في المباراة النهائية للمسابقة على الثنائي التركي بوغرا أوزكوج وأريل كايرا تونا بمجموعتين مقابل لاشيء جاءت نتيجتهما 7/6 و7/6.

حققت اللاعبتان البريطانيتان أليغرا ديفيز وفلورا جونسون لقب زوجي الفتيات بعد تفوقهما على منافستهيما الكازاخستانية أرينا غوغلينا والروسية ماريا شامكوفا بنتيجة 6/3 و6/4 في المباراة النهائية للبطولة.

وفي ختام المباراتين قام أمين السر العام للاتحاد البحريني للتنس والحكم العام للبطولة بتتويج الفائزين في مسابقة الزوجي في الفئتين.