+A
A-

وصول الفاخرة “مازدا CX-90” الجديدة بالكامل إلى البحرين

قدّمت الوكالة التجارية العالمية إحدى الشركات التابعة لمجموعة خليل إبراهيم كانو والموزع الحصري لسيارات مازدا في مملكة البحرين في معارضها بتوبلي سيارة مازدا CX-90 الجديدة بالكامل بأقوى مستويات الأداء في تاريخ الشركة، بحضور رئيسة الوكالة التجارية العالمية للسيارات سوزان سلمان كانو، ونائب رئيس الوكالة التجارية العالمية للسيارات كين سينغ، وعدد من المسؤولين بالشركة الأم من اليابان ومن البحرين والمهتمين وعشاق السيارات والسوشال ميديا. 
تتميز السيارة الجديدة بالتقنيات الحديثة المطوّرة التي يتم استخدامها لخفض الانبعاثات وتحسين الأداء، كما أنها تتميز بإمكانات استثنائية جديدة ومظهر جذاب للعائلات التي تعشق العلامة بالمملكة. وتعليقًا على تدشين سيارة CX-90، قالت رئيسة الوكالة التجارية العالمية للسيارات سوزان سلمان كانو “كما هو الحال مع جميع سيارات مازدا، يتم تصميم CX-90 مع وضع السائق في عين الاعتبار. بمقاعد تتسع لما يصل إلى 8 ركاب، يمكن لهذه السيارة أن تجمع بكل راحة وانسيابية العائلات والأصدقاء في 3 صفوف. إن مساحة المقصورة الرحبة وسعة الشحن ومميزات السلامة ووسائل الراحة العديدة تجعل من CX-90 المركبة المفضلة لجميع العائلات”.


وأتيحت للحاضرين فرصة حصرية للتفاعل مع CX-90 عن قرب وتجربة ميزاتها الرائعة بشكل مباشر، إذ تركت جماليات CX-90 المذهلة، وميزات الأمان المتقدمة، وديناميكيات القيادة التي لا مثيل لها، انطباعًا دائمًا لدى الجميع. 
يرتقي التصميم الخارجي للسيارة الجديدة CX-90 بحركة التصميم الخفيف والمعدني الذي تشتهر به مازدا كودو، حيث أبقت مازدا أولًا على شكل خطوط السيارة مسطحًا وأنيقًا قدر الإمكان لإبراز انعكاسات وحركة الضوء في سطح الجسم، مع ربط المقصورة والجسم بانسجام وتقديم المظهر الخارجي كوحدة واحدة صلبة، وهو تعبير فريد يختلف عن سيارات الدفع الرباعي الأخرى حتى الآن بحسب الشركة اليابانية. وتأتي مازدا CX-90 بتصميم خلفي أكبر حجمًا، وعجلات جديدة قياس 21 بوصة، وداخلية مميزة مع لوحة عدادات واسعة جديدة تتناسب خصوصا مع تصميم المقصورة مع لمسات تصميمية تعطي الداخلية مساحات ذكية وبشكل طولي ذكي جدا. 
ابتكر مصممو مازدا سيارة دفع رباعي رائعة. المقصورة الداخلية في CX-90 مثيرة للاهتمام للنظر إليها ولمسها، مع مقاعد مبطنة مزينة بجلد نابا، ومواد ناعمة على لوحة القيادة ومساند للذراعين مريحة. 
السيارة الجديدة بمحرك سداسي الأسطوانات مزود بشاحن توربيني جديد سعة 3.3 لتر، مدعوم بنظام هجين معتدل بقوة 48 فولت، ما يجعله أقوى محرك طورته مازدا على الإطلاق، فهو يوفر قوة حصانية تبلغ 345 حصانًا وعزم دوران يبلغ 369 رطلا/ قدم - 500 نيوتن متر.