+A
A-

فعاليات وطنية وعمانية لـ “البلاد”: العلاقات ضاربة بجذور التاريخ منذ حضارة دلمون ومجان

ثمن عدد من الفعاليات الوطنية والعمانية لـ “البلاد” أواصر العلاقات المميزة التي تربط مملكة البحرين مع شقيقتها سلطنة عمان، على هامش الحفل الذي أقامته السفارة العمانية مساء أمس بفندق الدبلومات راديسون بلو؛ بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسين المجيد للسلطنة.
وعبر السفير العماني فيصل البوسعيدي لـ “البلاد” عن تهنئته للمقام السامي للسلطان هيثم بن طارق؛ بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسين للسلطنة، وللشعب العماني العزيز، متمنيًا للسلطنة التقدم الدائم.
وأشار البوسعيدي إلى مشاركة أعداد كبيرة من المسؤولين والمواطنين البحرينيين في الحدث المهم، على رأسهم نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة.
وأضاف أن “هذا دلالة على حرص الإخوة البحرينيين على مشاركة إخوانهم العمانيين بهذه المناسبة السعيدة”، متمنيًا لهم دوام التوفيق والسداد.
من جهتها، أعربت السكرتير الأول بالسفارة العمانية أمنية البلوشي عن تمنياتها للسلطنة مزيدا من النهضة والبناء في ظل هذا العهد المبارك للسلطان هيثم بن طارق المعظم، معربة عن جم سعادتها بمشاركة الشعب البحريني وبقية الشعوب في هذه المناسبة العزيزة، متمنية للأمتين العربية والإسلامية النماء والسلام. 
وعبر محافظ الشمالية علي العصفور عن شكره وتقديره للسفير العماني فيصل البوسعيدي في هذا اليوم، الذي يستذكر فيه الجميع إنجازات السلطنة في المجالات والأصعدة كافة.
وأكد العصفور التجانس الجميل الذي يجمع ما بين مملكة البحرين سلطنة عمان منذ الأزل قائلًا “حضارة دلمون مع حضارة مجان، هما حضارتان مشتركتان، ومن ذلك الوقت حتى اليوم، تتميز العلاقات بالازدهار والتطور، مع التقارب الجميل ما بين الشعبين، واللذين يعرفان بالطيبة والعلاقات الحسنة مع الآخرين، وكذلك الثقافة والعلم والمعرفة الواسعة”. وتابع “نحن شعبان متحابان، ويعكس التواصل المميز ما بينهما، الدور الكبير والمشكور للقيادتين الرشيدتين”.
وأوضح الشيخ عدنان القطان أن الشعب العماني تميز بدماثة خلقه، ويشهد له الجميع بكل الخير، وأضاف “لا شك أن العلاقات بين البحرين وعمان مميزة، وذات مكانة خاصة، ولنا معهم ارتباط أخوي قديم ومتجذر، وبه تواصل وتراحم ونسب”. 
وزاد القطان “لقد تشرفت بزيارة سلطنة عمان أكثر من مرة، والتقيت بمفتي عمان الشيخ أحمد الخليلي، كما زرت صلالة وغيرها من المناطق الجميلة كالجبل الأخضر، فعمان بلد خير، حباه الله بالشعب الكريم، والأرض الخصبة والخضراء، سائلًا الله أن يوفق سلطنة عمان قيادة وشعبًا بكل خير”.
بدوره، قال الباحث الأكاديمي سلمان الحوطي إن البحرين تستذكر بهذا اليوم العزيز، مآثر الدولة العمانية، وقربها من البحرين، الذي يعبر عن وشائج القربى، والعلاقات الوطيدة.
وأضاف “نتطلع اليوم للنهضة العمانية في شتى المجالات بكل إجلال وتقدير وإعجاب، وهي نهضة واعدة طالت المجالات والميدانية والتنموية كافة، وتعكس إرادة وعزيمة القيادة العمانية والشعب العماني الشقيق على حد سواء”.
وقالت المدربة بريادة الأعمال زهراء باقر إن سلطنة عمان تتميز بمجالات السياحة والثقافة بشكل واعد وكبير، مضيفة “كل شخص يزور سلطنة عمان، يشعر بالأمان والراحة والطمأنينة بحكم التضاريس الجميلة، ولا ننسى الشعب الطيب والكريم، الذي نشعر بالألفة فور لقائنا معه”.