+A
A-

“ريادات” يستضيف فعالية خاصة للمرأة البحرينية وريادة الأعمال

بتنظيم مشترك بين صندوق العمل “تمكين” والمجلس الأعلى للمرأة وبمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، أقيم بمركز ريادات جلسة حوارية مفتوحة ضمت عددًا من رائدات الأعمال البحرينيات؛ للوقوف على أبرز الفرص والتحديات التي تخللت مسيرة أعمالهن في قطاع العمل الحر. 
واستضافت الفعالية كلا من المدير التنفيذي لمجموعة المؤيد للمقاولات هلا المؤيد، التي تحدثت عما تميزت به تجربتها ضمن قطاع التشييد والإنشاء، والذي يقل تمثيل المرأة فيه، كما تناولت مؤسس شركة “Fablemill” إيمان الصباح عمل المرأة في القطاع الإبداعي ودور صناعة الأفلام في إبراز تميز المرأة البحرينية في مختلف المجالات التنموية. أما الشريك المؤسس لشركة دليل دانيا الشويخ، فقد تطرقت لفرص المرأة في النمو والتطور في قطاع التكنولوجيا المالية، وألقت مؤسس شركة “Early Riser” عايدة المديفع الضوء على أبرز التحديات التي تواجه المؤسسات الناشئة للاستمرارية والتوسع في أعمالها. 
يشار إلى أن صندوق العمل “تمكين” يعمل بشكل سنوي على تسليط الضوء ولفت الانتباه لما تتميز به بيئة العمل التجاري في البحرين بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، الذي يقام هذا العام في الفترة 14 - 21 نوفمبر. 
وفي سياق اهتمام برامج عمل “تمكين” بالمرأة البحرينية ودعم دخولها ورفع تنافسيتها في هذا القطاع، تم تنظيم هذا النشاط الذي استضاف عددا من السيدات اللواتي تمكن من تسجيل حضورهن في مجالات وبتخصصات نوعية في مركز تنمية قدرات المرأة البحرينية “ريادات”، الذي يعتبر مركزًا شاملًا للخدمات والاستشارات وإدارة الأعمال الريادية، بشراكة استراتيجية بين المجلس الأعلى للمرأة وتمكين وبنك البحرين للتنمية. 
يذكر أن “تمكين” بالسنوات الماضية عمل على تقديم مختلف أشكال الدعم للمرأة البحرينية، إذ تم دعم أكثر من 15 ألف رائدة عمل، إضافة إلى دعم أكثر من 7 آلاف امرأة لإطلاق مشروعاتهن الريادية، فيما بلغ عدد رائدات الأعمال اللواتي تم دعمهن عبر محفظة ريادات لتمويل النشاط التجاري للمرأة 407 بحرينيات وبقيمة إجمالية تبلغ 9.44 مليون دينار بحريني. كما استفادت أكثر من 72 ألف امرأة من مبادرات دعم التدريب والتوظيف المختلفة.