+A
A-

استمرار تنفيذ مشاريع البنية التحتية المُستدامة وبما يتواكب مع الحركة التنموية والعمرانية

أكّدت وزارة الأشغال على أنّها مستمرة في متابعة تنفيذ خطط ومشاريع البنية التحتية المستدامة بوتيرة أسرع، لمواكبة الحركة التنموية والعمرانية والاستثمارية، وبما يحقّق الأهداف التنموية المنشودة.

وشددت الوزارة في ردّها على السؤال البرلماني المقدّم من سعادة عضو مجلس النوّاب علي صقر الدوسري، حول مشاريع البنية التحتية بالدائرة التاسعة في المحافظة الجنوبية، أنّها بصدد تنفيذ حزمة من خدمات البنية التحتية وتطويرها، حيث تأتي في مقدمتها إنشاء وصيانة شبكات الصرف الصحي، ورصف الطرق الترابية، وتطوير القرى، ونوّهت الوزارة، إلى أنّه تمّ تنفيذ عدد من هذه المشاريع، وبعضها قيد التنفيذ، أو في مراحل متقدمة من الإعداد للتنفيذ.

وبشأن إنشاء شبكات للصرف الصحي في المحافظة الجنوبية، أوضحت الوزارة أنها قامت بتوصيل جزء كبير من المحافظة الجنوبية بشبكة الصرف الصحي في الأعوام السابقة.

أما بخصوص توصيل باقي المناطق المطورة في الدائرة التاسعة وبالتحديد منطقة الزلاق مجمع (1056)، بينت الوزارة أنّه يجري حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة المرتبطة بمشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي لتوصيل عدد من العقارات في المنطقة، حيث يتضمّن هذا المشروع أعمال الصرف الصحي والطرق، وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل على استكمال توصيل باقي العقارات المعمرة بالدائرة السابعة بشبكة الصرف الصحي.

وبما يتعلّق بمشاريع تحسين الحركة المرورية، أوضحت الوزارة أنها انتهت الوزارة من أعمال مشروع توسعة وتطوير تقاطع الإشارة الضوئية على شارع الشيخ سلمان بالقرب من مدرسة الشيخة حصة الدولية للبنات بمجمع 942 بالمحافظة الجنوبية، والذي يندرج ضمن المرحلة التحسينية الثالثة لتخفيف الازدحامات المرورية عند بعض التقاطعات على شبكة الطرق.

وبهذا الشأن قالت الوزارة إن أعمال التوسعة والتطوير اشتملت على ربط الإشارة الضوئية بالطريق الموصل لمدرسة الشيخة حصة الدولية في الاتجاهين وكذلك منطقة سافرة، لتسهيل حركة المرور وتقليل فترة الانتظار، وتخفيف الضغط على التقاطعات المجاورة في المنطقة. 

كما تضمنت أعمال المشروع، إعادة رصف التقاطع، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً، وتحسين مستوى الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية اللازمة، ووضع حواجز للسلامة في المناطق التي تتطلب ذلك.