+A
A-

الفضالة تضع تصريح رياض الأطفال لدى بلدي المحرق

دعت القائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق لمياء الفضالة مجلس بلدي المحرق بدراسة طلب منح ترخيص لروضة أطفال بمنطقة المحرق الواقع على شارع الشيخ عيسى بمجمع 216 الذي ورد على نظام السجلات الإلكترونية، وأبداء رأيهم في هذا الشأن.

وأشارت الى أنه بحسب المعايير التخطيطية المعتمدة لبعض الأنشطة ذات الطبيعة الخاصة غير المطلة على الشوارع التجارية ومنها رياض الأطفال فإنه يسمح بالترخيص لدور الحضانة ورياض الأطفال، حيث أن العقار المطلوب يقع ضمن مناطق الخدمات والمرافق العامة (PS).

وذكرت أن بحسب المادة رقم 108 من القرار رقم 28 لسنة 2009 بإصدار الاشتراطات التنظيمية للتعمير بمختلف المناطق في المملكة، يسمح في المناطق المخصصة للخدمات والمرافق العامة بالمخططات العمرانية العامة والتفصيلية المعتمدة وفقا لخرائط تحديد مناطق التعمير بإنشاء مشروعات الخدمات الاجتماعية والتعليمية والصحية والرياضية والدينية والثقافية والترفيهية والسياحية وغيرها من مشروعات المرافق العامة وما في حكمها.

وقالت أن طبيعة الاستخدام للعنوان المطلوب للترخيص مسجل في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية كمؤسسة تعليمية، كما تبلغ مساحة العقار الكلية 1530.8 متر مربع، بالإضافة الى أن المنطقة تخلو من وجود نشاط مماثل بمسافة 300 متر عن الموقع.

ولفتت الى أنه بحسب المادة رقم 113 من القرار رقم 28 لسنة 2009 الخاص بتحديد عدد مواقف السيارات حسب نوع الاستخدام فإن الروضات والحضانات تتطلب موقف لكل 150 متر مربع من مساحة البناء، وحيث أن مجموع مساحة البناء للفيلا المطلوب مزاولة النشاط بها (مع استثناء الخدمات) تبلغ حوالي 310.00 متر مربع، مما يتطلب توفير ما لا يقل عن موقفين للسيارات، والمبنى به العدد المطلوب من المواقف.

ونوهت الى أنه تم الترخيص سابقا لروضتي أطفال على نفس العقار بعد أخذ موافقة المجلس البلدي في 2015 و2021.

وأفادت بأنه نظرا لوجود تراخيص سابقة لنفس النشاط على العقار، فلا مانع من مزاولة النشاط وذلك بعد أخذ موافقات الجهات المختصة حسب الإجراءات المتبعة.