+A
A-

البصري: نسعى لاستضافة بطولة العالم للسنوكر بعد موافقة الجهات الرسمية

انطلقت اجتماعات الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي للبليارد والسنوكر يوم أمس الأول الأربعاء في فندق لاميزون بالعاصمة القطرية الدوحة برئاسة رئيس الاتحاد الدولي القطري مبارك الخيارين بحضور ممثلي الاتحادات الأعضاء.

وشارك رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري إن الجمعية العمومية ناقشت الكثير من الأمور، وفي مقدمتها تعديل بعض اللوائح الداخلية للاتحاد الدولي وبعض قوانين اللعبة ومناقشة الدول المستضيفة للبطولات التي تُقام تحت مظلة الاتحاد الدولي.

وقال رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر والدارتس منذر البصري إن مشاركة البحرين في الاجتماع كعضو في الاتحاد الدولي، وكعادة الاتحاد يقدم الدعوة لجميع أعضاء الاتحاد على هامش بطولات العالم.

وأوضح البصري أن الجمعية العمومية تنظر إلى هذا الاجتماع كإحدى المحطات المهمة لرسم خارطة طريق للعبة السنوكر على مستوى العالم وبرنامج بطولات الاتحاد الدولي للسنة الجديدة، مشيرًا إلى أن الاتحاد البحريني سيقوم بتحركاته ومخاطباته مع الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية للتقدم بطلب استضافة بطولة العالم في العام المقبل 2024، وذلك بعد الحصول على الموافقات المطلوبة. 

وأشار البصري إلى أن الاتحاد وبعد ترتيب أموره والحصول على الموافقات المحلية سيتقدم بطلب استضافة البطولة العالمية من أجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة على جميع المستويات، وفي حال الموافقة على الطلب من الجهات المحلية والاتحاد الدولي للبليارد والسنوكر ستكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها البحرين بطولة العالم للسنوكر.