+A
A-

stc البحرين تستضيف النسخة الثانية من الورشة النقاشية "Tech Talk"

أعلنت stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، عن استضافتها للنسخة الثانية من الحلقة النقاشية (Tech Talk) التي تناولت موضوع تقنيات الذكاء الاصطناعي ومدى تأثيرها على الأعمال التجارية. حيث تباحث المشاركون حول رؤى ومستقبل تقنيات الذكاء الاصطناعي، وقدموا أهم التوصيات والحلول العملية المقترحة لرواد وأصحاب الأعمال حول طرق استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي لتطوير مؤسساتهم وتوسعة أعمالهم التجارية، كما تم التطرق إلى المخاطر المحتملة للشركات التي تسعى لاعتماد الذكاء الاصطناعي ضمن استراتيجيات أعمالها.

وبصفتها إحدى الجهات الرائدة في مجال توفير التقنيات الرقمية، وانطلاقاً من إدراكها لأهمية دورها في تطوير التطبيقات المبتكرة في المملكة، تحرص stc البحرين على الاستثمار في  أحدث تطبيقات التكنولوجيا المتطورة لدفع عجلة التحول الرقمي. كما تسعى الشركة ، للحفاظ على مكانتها في المقدمة لمواكبة أحدث التقنيات الرقمية والتي تشمل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إنترنت الأشياء، التقنيات السحابية، الأمن السيبراني، التكنولوجيا المالية، التكنولوجيا التأمينية وغيرها من التقنيات. 
 
قدم المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين، كلمته الافتتاحية في بداية الفعالية، ثم باشر السيد ريتش مينفورد، رئيس قطاع النفط والغاز في شركة "بالانتير تكنولوجيز" بإدارة حلقة الأسئلة والأجوبة بمشاركة المختصين الذين تمت استضافتهم للمشاركة في الحلقة النقاشية وهم:

•    الشيخ علي بن خليفة آل خليفة ، رئيس مجلس إدارة شركة بي نت البحرين
•    السيد عبدالواحد الجناحي، الرئيس التنفيذي لشركة  "بنفت"
•    كريستيل سلامة، الشريك في شركة "أرتيفاكت الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"

وشمل الحضور نخبة من القطاعات المختلفة، حيث تم التطرق إلى عدة نقاط في حلقة النقاش تتمحور حول: التمويل، الاتصالات، الرعاية الصحية، الطاقة، المرافق، النفط والغاز، القطاع العام، التعليم والمستحضرات الصيدلانية.

وفي تعليق له حول هذه الاستضافة، صرح الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين، المهندس نزار بانبيله قائلاً: "نعتز اليوم باستضافة النسخة الثانية من الورشة النقاشية Tech Talk، التي استطعنا من خلالها طرح مواضيع هامة والتشاور في مسائل محورية في مجال الرقمنة وأحدث التقنيات المبتكرة. إنه ليثلج صدورنا أن نرى نجاحنا من خلال استحداث هذه المنصة التي تجمع خبراء الصناعة ورواد الأعمال والمؤثرين تحت سقف واحد لتداول الأفكار ومشاركة الرؤى حول تقنيات الذكاء الاصطناعي المستحدثة ومدى تأثيرها على مستقبل نمو الشركات والمؤسسات التجارية. كما نسعى جاهدين من خلال مواكبة هذه التقنيات الحديثة للنهوض بالاقتصاد الرقمي في مملكة البحرين وتعزيز مكانتها الرائدة في المنطقة والإسهام في تحقيق استراتيجيتها الوطنية في مجال التحول الرقمي لمختلف القطاعات."

وقد أدلى المشاركون في هذه الورشة بأفكارهم ورؤاهم حول كيفية إدراج تطبيقات الذكاء الاصطناعي ضمن رؤية الشركات التي تشمل تحليل المشهد الحالي لتقنيات الذكاء الاصطناعي المستخدمة في قطاعاتهم، بالإضافة إلى تحديد الأقسام المناسبة لبدأ تجريب حلول الذكاء الاصطناعي ضمن الشركة. كما تباحث المتحدثون في كيفية وضع استراتيجية فعالة للذكاء الاصطناعي تتيح لنا تحديد أنواع الشركات التي يمكنها اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي ضمن أعمالها بشكل تدريجي والأخرى التي يمكنها استخدام التقنيات من خلال المشاريع التجريبية. وفي ختام الورشة ناقش المشاركون أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وكيفية استخدام البيانات بشكل آمن وعادل وقانوني. كما توصل المشاركون في نهاية الحلقة النقاشية إلى أهمية إدراك حقيقة هامة ألا وهي محدودية هذه التقنيات وخطورة الاعتماد عليها بشكل كامل في المستقبل؛ فمهما بلغت هذه التقنيات من التطور، ستظل هناك حاجة مستمرة إلى وجود العنصر البشري الذي لا يمكن الاستغناء عنه تماماً في أي حال من الأحوال، مثل تحويل البيانات إلى محتوى فعال للتواصل يضم مهارة السرد القصصي التي تعد جزءاً لا يتجزأ من استراتيجة الذكاء الاصطناعي، بحيث نضمن استخدام البيانات بما يحقق لنا نتائج النمو المرجوة.  

تعتبر هذه الورشة النقاشية هي النسخة الثانية من سلسة حلقات  Tech Talkالنقاشية، حيث كان موضوع نقاش النسخة الأولى "الأمن السيبراني والتهديدات المتزايدة للجرائم الإلكترونية". يمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذه الفعالية خلال الأيام المقبلة عبر موقع stc البحرين الإلكتروني وحسابات الشركة الرسمية للتواصل الاجتماعي.