+A
A-

المصريون بالبحرين يصوتون في انتخابات الرئاسة الجمعة

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في مملكة البحرين إجراء الانتخابات الرئاسية 2024، في مقر السفارة بدأ من يوم الجمعة الى الأحد الموافق 1 ديسمبر 2023 الى 3 ديسمبر.
وقالت السفارة في بيان لها على حسابها في مواقع التواصل الاجتماعي أن التصويت متاح أمام المصريين من المتواجدين خارج أراضي الجمهورية المصرية، حيث ستعمل اللجنة الانتخابية داخل مقر السفارة لدى مملكة البحرين اعتبارًا من الساعة التاسعة صباح وحتى الثالثة عصرًا، ومن الرابعة عصرًا وحتى التاسعة مساءً خلال الأيام المخصصة للتصويت.
ولفت البيان إلى أهمية إثبات هوية الناخب أمام لجنة الانتخاب داخل السفارة عبر بطاقة الرقم القومي (سارية أو غير سارية) أو جواز سفر جاري الصلاحية مثبت به الرقم القومي عملاً بحكم المادة 29 من القانون رقم 22 لسنة 2014 والخاص بتنظيم الانتخابات الرئاسية.
ونوّهت السفارة إلى أن العمل في القسم القنصلي سوف يستمر لإنهاء المعاملات القنصلية، للمواطنين المصريين فقط - وذلك بشكل استثنائي خلال أيام التصويت المعلن عنها من الساعة التاسعة صباحًا، وحتى الثالثة عصرًا.
وتعرب سفارة جمهورية مصر العربية لأعضاء الجالية المصرية الكرام بمملكة البحرين عن خالص تقديرها واحترامها.
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن انتهاء كافة الاستعدادات للانتخابات الرئاسية خارج البلاد داخل مقار البعثات الدبلوماسية المصرية، وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر فى عدد 137 سفارة وقنصلية فى 121 دولة حول العالم وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء خلال الثلاث أيام المحددة، ويحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدا خارج البلاد الاقتراع خلال الأيام الثلاثة، سواء أكان مقيما أو مسافرا لفترة وجيزة، ويدلي المصري فى الخارج بصوته فى مباشرة بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي، وأن الهيئة عملت على تدريب السفراء على الإشراف الانتخابي.