+A
A-

وزير الداخلية: نجاح المشروع الوطني الحضاري للعقوبات البديلة يعود إلى الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك المعظم‎

استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية ، وبحضور  الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ،  الشيخ خالد بن راشد آل خليفة مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة ، بمناسبة فوزه بجائزة الجمعية الدولية لقادة الشرطة بالولايات المتحدة الأمريكية ، والتي تمنح سنويا لأربعين من قادة الشرطة على مستوى العالم ، ممن هم تحت سن الأربعين ، وذلك في تقدير دولي رفيع لمشروع العقوبات البديلة وبرنامج السجون المفتوحة.

وقد هنأ معالي وزير الداخلية ، الشيخ خالد بن راشد بالجائزة ، موضحا أن الفضل في نجاح المشروع الوطني الحضاري للعقوبات البديلة ، يعود إلى الرؤية الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه ، من خلال المباديء والمعاني النبيلة التي يتضمنها العهد الإصلاحي لجلالته ، مشيدا بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ، حفظه الله ، حتى أصبح مشروع العقوبات البديلة ، نموذجا مشرّفا لمنظومة العدالة الجنائية في مملكة البحرين.

وأعرب معالي الوزير عن جزيل الشكر والتقدير على الأداء المهني وكفاءة منظومة العمل بالإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة ، من خلال تبني المشاريع الإصلاحية والتأهيلية المتميزة في مجال حقوق الإنسان وخدمة المجتمع.

من جهته ، أعرب مدير عام الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام والعقوبات البديلة ، عن بالغ الشكر والامتنان لمعالي وزير الداخلية ، مؤكدا أن ما تحقق من نجاح وتطوير للأنظمة والبرامج ، انعكاس للدعم والاهتمام الذي يحظى به مشروع العقوبات البديلة وبرنامج السجون المفتوحة من معالي وزير الداخلية.

جدير بالذكر أن الجمعية الدولية لقادة الشرطة بالولايات المتحدة الأمريكية ، والتي فاز الشيخ خالد بن راشد بجائزتها ، تعد أكبر جمعية مهنية لقادة الشرطة وأكثرها تأثيرا في العالم، حيث تضم أكثر من 33 ألف عضو في أكثر من 170 دولة. وتسعى إلى المساهمة بإنشاء مجتمعات أكثر أمانا.