+A
A-

نائب رئيس مجلس الوزراء: العلاقات مع بريطانيا تستند لأسس راسخة من الشراكات الاستراتيجية

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، أن علاقات الصداقة التاريخية والمتميزة التي تجمع مملكة البحرين والمملكة المتحدة تستند إلى أسس راسخة ووطيدة من الشراكات الاستراتيجية في مختلف المجالات.
جاء ذلك لدى لقائه في مكتبه بقصر القضيبية سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين، أليستر لونج، وذلك بمناسبة تعيينه سفيرا لبلاده لدى المملكة.
وفي مستهل اللقاء، رحَّب نائب رئيس مجلس الوزراء بالسفير، راجيًا له طيب الإقامة في مملكة البحرين، والتوفيق والنجاح في أداء مهماته الدبلوماسية.
وأوضح الشيخ خالد بن عبدالله أن مملكة البحرين وفي إطار حرصها على تحقيق المصالح المشتركة، فإنها تولي اهتمامًا بالغًا بتعزيز عرى التعاون والتنسيق الثنائي مع المملكة المتحدة، وذلك عبر البناء على ما تحقق من منجزات بما يعود بمزيد من الخير والنماء على البلدين وشعبيهما الصديقين.
ولفت إلى أهمية تكريس الجهود الرامية إلى تحكيم العقل وتغليب الحكمة وإعلاء صوتهما على المستوى الدولي؛ لضمان أن يسود السلام المنطقة والعالم بأسره، مشيرا في هذا الصدد إلى ما تضطلع به المملكة المتحدة من دور جلي للإسهام جنبًا إلى جنب مع الدول الشقيقة والصديقة في حفظ وترسيخ الأمن والاستقرار الدوليين، باعتبارهما ركيزتين من ركائز النمو المستدام.
هذا، وجرى خلال اللقاء استعراض آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وأوجه تدعيم أطر التعاون بين البلدين الصديقين.