+A
A-

السجن 7 سنوات على آسيويين سرقوا آخرين بالإكراه

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن لمدة 7 سنوات على آسيويين استوقفوا ثلاثة آسيويين آخرين في السوق المركزي واعتدوا عليهم بالضرب وسرقوا ما بحوزتهم بالإكراه، وأمرت المحكمة بإبعادهم النهائي عن البلاد بعد تنفيذ العقوبة.

وتشير التفاصيل إلى أن الحادث بدأ حينما تواجد أحد المجني عليه بالسوق المركزي بمنطقة المنامة ليفاجأ بقيام أحد الأشخاص بمسك قميصه من الخلف فالتف المجني عليه للخلف وأبصر وجود شخصين من الجنسية الآسيوية.

وبعد لحظات اعتدوا عليه بالضرب بأيديهم ورفعوا أحذيتهم وضربوه بها، حيث تولى أحدهم سرقة هاتف المجني عليه من جيب بنطاله، مع استمرار الآخر بالاعتداء عليه بالضرب.

وفي هذه الأثناء أبصر الموقف عاملا كان برفقة صديقة بالقرب من محطة النقل العام المقابلة للسوق، فتوجها لموقع الحدث في محاولة للتدخل والسيطرة على الموقف، إلا أن السارقين قاوموا ذلك لفترة وجيزة ثم غادروا المواقع، وبعد لحظات تفاجأ العامل وصديقه بلحاق السارقين بهما واستيقافهما، حيث طلب الرجل الأول من العامل إخراج بطاقة الهوية الخاصة به، ومن شدة خوف العامل استجاب لطلبهم وأخرج محفظته إلا أن الرجل الأول سحب المحفظة من يده وسرق منها مبلغ 20 دينارا وعملات آسيوية أخرى ثم أعاد له المحفظة.

وبعدها، طلب السارقان من الصديق إخراج جميع ما بحوزته وذلك تحت تهديد صفعة تلقاها على وجهه من أحدهم، فيما واظب الآخر على ركل صديقه العامل على قدمه، ومن شدة خوف الأخير سلمهم سماعة أذنه وسلسلة الرقبة، وعليه تقدموا ببلاغ بالواقعة.