+A
A-

انطلاق أعمال النسخة الأولى من "القمة العالمية لإطالة العمر الصحي" في الرياض

انطلقت اليوم الأربعاء أعمال "القمة العالمية لإطالة العمر الصحي"، بنسختها الأولى، تحت عنوان "معاً نزدهر"، بحضور 2000 شخصية ومشاركة وأكثر من 120 متحدثًا من مختلف أنحاء العالم.

وتهدف القمة، التي تستمر يومين إلى إطلاق الحوارات التي تساعد على فهم علم إطالة العمر الصحي، لتحقيق مستقبل مزدهر للأفراد والمجتمعات، كما تركز على سبل تحفيز البحوث العلمية المتعلقة بإطالة العمر الصحي، وتعزيز الاستثمار والتعاون الدولي في هذا القطاع الناشئ، وتشهد القمة جلسات، تتمحور حول خمسة موضوعات رئيسة هي: التحول الجذري، وأهمية دعم إطالة العمر العالمي، والوضع الحالي لعلوم إطالة العمر الصحي، والنظرة المستقبلية، واتجاهات منظومة إطالة العمر الصحي.

وتشارك في القمة وزارة الصحة السعودية، والبنك الدولي، ومنظمة الصحة العالمية، ومعهد ميلكن، وجامعة سنغافورة الوطنية، و"ريكيت"، بالإضافة إلى مديرين تنفيذيين في قطاع الأدوية، ومتخصصين في علم الشيخوخة، ورواد فضاء سابقين وخبراء في مجال الذكاء الاصطناعي، وأكاديميين، وقادة أعمال، ومؤسسات عالمية رائدة منها: "فايف أي أم فنشرز"، و"إيلي ليلي"، "جي أس كي"، وجامعة هارفارد، و"لايفيرا"، و"مايو كلينك".

وشهد اليوم الأول من فعاليات القمة العالمية ، إطلاق مبادرات عالمية رائدة، تهدف إلى تعزيز الاستثمار والأبحاث لتسريع الاكتشافات العلمية في قطاع الشيخوخة.

ومن المقرر أن تعلن مؤسسة "هيفولوشن الخيرية" التي تنظم القمة، عن تمويلات بنحو 100 مليون دولار أمريكي (375 مليون ريال)، ما يرفع التزامات المؤسسة المالية الحالية، في هذا القطاع، إلى نحو 250 مليون دولار (937.50 مليون ريال).