+A
A-

الصالح: المرأة البحرينية تحظى بدعمٍ ملكي يُرسّخ إسهاماتها في نهضة البحرين

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أنَّ المرأة البحرينية تحظى بالدعم الملكي السامي، والمساندة المتواصلة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظَّم، حفظه الله ورعاه، بما يمكّنها من أداء مسؤولياتها المتنامية، وأدوارها المتعددة، مشيرًا إلى أنّ المرأة البحرينية تشارك في مسارات التنمية والعمل الوطني بعطائها المتميز، وكفاءاتها وقدراتها العالية، التي فتحت أمامها آفاقًا واسعة لنيل المناصب القيادية، ومراكز صنع القرار.
وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ دعم جلالة الملك المعظم، أيّده الله، يشكل النواة لكل إنجاز ونجاح تحصده المرأة البحرينية في شتى المجالات، مشيدًا بحرص المرأة البحرينية على مواصلة جهودها وإسهاماتها في نهضة مملكة البحرين.
وفي تصريح لمعاليه بمناسبة يوم المرأة البحرينية، الذي تحتفي به مملكة البحرين في الأول من شهر ديسمبر كل عام، أشاد رئيس مجلس الشورى بالخطط والبرامج الحكومية الفاعلة التي تعمّق أدوار المرأة البحرينية، وتعزز مشاركتها ضمن فريق البحرين في شتى مسارات العمل الوطني والحكومي، معربًا عن الثناء والتقدير للاهتمام والمساندة التي يوليها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، من أجل النهوض بعطاءات المرأة البحرينية، وتأكيد دورها في تطوّر وتقدم الأداء في مختلف الأجهزة الحكومية والمؤسسات بمملكة البحرين.
وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ المتابعة والدعم اللذين تنالهما المرأة البحرينية من صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة عاهل البلاد المعظّم، رئيسة المجلس الأعلى للمرأة، يُترجم سلسلة من الخطط الوطنية والإستراتيجات، التي تسهم في تحقيق المزيد من التميّز لدى المرأة البحرينية، ويضمن استدامة تقدّمها وحضورها المؤثر في جميع مسارات العمل التنموي والوطني.
ونوّه معالي رئيس مجلس الشورى بالاحتفاء بالمرأة البحرينية هذا العام تحت شعار "المرأة البحرينية في التنمية الشاملة... مسيرة ارتقاء في وطن معطاء"، لافتًا إلى أنَّ هذا الشعار يجسّد تقديرًا وطنيًا رفيعًا، وعرفانًا كبيرًا بما تقوم به المرأة البحرينية من جهود متكاملة في تحقيق الأهداف التنموية، والخطط الوطنية الشاملة.
وأعرب معالي رئيس مجلس الشورى عن الشكر والتقدير للأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة، على دورهم المحوري في وضع وتنفيذ المبادرات الطموحة، ومواصلة العمل على تعظيم منجزات المرأة البحرينية، مثنيًا على جهود سعادة الأستاذة هالة محمد الأنصاري الأمين العام للمجلس، وجميع منتسبي الأمانة العامة، وحرصهم على التفاني والإخلاص في أداء الأمانة والمسؤولية الوطنية.
وقال معالي رئيس مجلس الشورى إنّ المرأة البحرينية تعد نموذجًا مشرّفًا ورائدة للمرأة المعطاءة والمثابرة، مؤكدًا أنّ إسهاماتها التنموية والاجتماعية تعكس أسمى معاني الولاء والانتماء الوطني.