+A
A-

المحافظة الشمالية تقيم جلسة حوارية بمناسبة يوم المرأة البحرينية‎

نظمت المحافظة الشمالية جلسة حوارية بمناسبة يوم المرأة البحرينية والتي أقيمت في الجامعة العربية المفتوحة ، بحضور حضر  السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور محافظ المحافظة الشمالية و العقيد عبدالله معنطر نائب المحافظ ومنتسبات المحافظة الشمالية وسيدات المجتمع.

وبهذه المناسبة ، رفع محافظ الشمالية أطيب التهاني وخالص التبريكات باسم أهالي المحافظة الشمالية إلى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله، وإلى صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بمناسبة يوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر من كل عام.

وأشار محافظ الشمالية إلى أن المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المعظم ساهم في تمكين المرأة البحرينية في المجالات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، حيث تبوأت أكبر المناصب ، كوزير، وقاضي ورئيس لمجلس النواب، والوكيل والنائب في البرلمان والشورى والبلدية والسفيرة وعضو رئيس في المنظمات الدولية.

وأضاف أن عقد هذه الجلسة الحوارية يأتي في إطار احتفاء المحافظة الشمالية بيوم المرأة البحرينية في التنمية الشاملة ، لنستذكر خلالها الأدوار التنموية للمرأة في مملكة البحرين من خلال المؤشرات في التنمية الوطنية الشاملة والتعريف بقصص النجاحات الذي حققتها المرأة البحرينية، معرباً عن خالص تهانيه لجميع الحضور كما قدم الشكر إلى الجامعة العربية المفتوحة لاستضافة هذه الجلسة الحوارية.

بعدها بدأت أعمال الجلسة الحوارية، حيث بينت المهندسة رنا أحمد خليفة ، مستشار التخطيط في المجلس الأعلى للمرأة أن المجلس يعمل مع كافة الجهات الرسمية لسن وطرح القوانين والتشريعات التي تساهم في تمكين المرأة ومساواتها مع الرجال في كافة المجالات وضمان حقوقها الشرعية. من جانبها أكدت السيدة زينب عطية ممثل وزارة العمل من خلال محور تمكين المرأة، أن الوزارة تعمل على دعم المرأة لحصولها على كامل حقوقها العمالية في مملكة البحرين والعمل مستمر لزيادة نسبة هذه الحقوق في سبيل أخذ المرأة لكامل حصتها في التوظيف وسوق العمل .

بينما أشادت المهندسة الدكتورة فجر دانش من الجامعة العربية المفتوحة بالجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل تمكين المرأة ومساواتها في كافة المجالات. كما تطرقت المهندسة نور المطوع إلى دور المرأة في التنمية الحضرية مشيدة بمبادرة صاحبة السمو الملكي الاميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة جلالة الملك المعظم ورئيس المجلس الأعلى للمرأة "دمتي خضراء" التي ركزت على أهمية زيادة الرقعة والمسطحات الخضراء ، مركزة على دور المرأة في هذا الصدد والجهود الفردية للحفاظ على الاستدامة والامن الغذائي.

واختتمت الجلسة الحوارية بفتح باب الحوار والمداخلات للحضور، بعدها قام سعادة المحافظ ونائبه بتكريم المشاركات في الجلسة.