+A
A-

السلوم: روابط أخوية عميقة وتكاملية تربط البحرين بالإمارات في كافّة المسارات

أكّد النائب أحمد السلوم، أن العلاقات البحرينية الإماراتية تشقّ طريقها نحو مزيدٍ من التكاتف والتكامل السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، ولمزيدٍ من التنسيق والانسجام التام في المواقف تجاه مجمل القضايا الإقليمية والدولية.

مشيدًا، بما تزخر به تلك العلاقات من روابط وثيقة وعميقة في ظلّ القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حفظه الله ورعاه.

ورفع السلوم التهاني والتبريكات إلى قيادة وشعب الإمارات العربية المتحدة، بمناسة اليوم الوطني الإماراتي 52، داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة على الشعب الإماراتي الشقيق بالخير والنماء، والمزيد من التقدم والازدهار.

وأشاد السلوم بالإنجازات النوعية التي تحققها الإمارات العربية المتحدة والنهضة الكبيرة التي تشهدها في كافة الأصعدة والميادين، مشيرًا إلى أن هذا العام يأتي في ظلّ إنجازات تنموية شاملة حققتها الإمارات مع الإعلان عن ملامح الخطط والأهداف المرحلية الاستراتيجية المؤمل تحقيقها في الأعوام المقبلة.

مؤكدًا أن الإمارات العربية المتحدة حققت نموذجًا يحتذى به في النهضة الحضارية الشامل والنجاحات التنموية الرائدة، حيث نجحت في أن تصبح واحدة من أهم أكبر القوى الاقتصادية في الشرق الأوسط.

مشيدًا في ذات الوقت بالروابط التجارية والاستثمارية الوثيقة التي تربط مملكة البحرين بدولة الإمارات الشقيقة، والتي تشهد العلاقات الاقتصادية تطورًا ملحوظًا في مجالات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة والتعاون في قطاعات المال والأعمال والسياحة والنفط والطاقة، في ظل تبادل الزيارات الرسمية بين البلدين على أعلى المستويات، والوفود التجارية والاستثمارية، وإقامة المؤتمرات الاقتصادية والمعارض التجارية المشتركة.